المحتوى الرئيسى

في عيد ميلادها.. شمس البارودي وحسن يوسف علاقة تقارب النصف قرن

10/04 22:53

في نفس التاريخ منذ 74 عاما أي يوم 4 أكتوبر عام 1945 ولدت الفنانة شمس الملوك البارودي في حي الوراق محافظة جيزة لأب مصري وأم سورية، درست في المعهد العالي للفنون المسرحية، وكانت الدراما بابها الأول عندما قدمت دورها في مسلسل "العسل المر" مع الفنان سمير صبري كما ظهرت في فيلم "زوج للإيجار" مع الفنان إسماعيل ياسين لتبدأ ظهورها في السينيما المصرية.

تحتوي رحلة شمس الملوك الفنية على ما يقرب من 38 فيلما في السينما لتوثق اسمها في الساحة الفنية المصرية، وذلك قبل أن تعلن الفنانة اعتزالها وارتدائها الحجاب عام 1985 بعد عودتها من أداء مناسك العمرة.

تزوجت شمس من الأمير خالد بن سعود عام 1969 وانفصلا بعد 3 أشهر فقط ، وفي عام 1972 تزوجت بالفنان حسن يوسف لتبدأ علاقة الحب التي استمرت ما يقرب من نصف قرن بينها وزوجها الحالي الفنان حسن يوسف.

شاركت شمس البارودي زوجها حسن يوسف في العديد من الأعمال الفنية سواء خلال عمله كممثل أو مخرج ومنها:

ألتقت شمس البارودي بالفنان حسن حسني في أول عمل جمع بينهما وهو فيلم الجبان والحب يتحدث عن الطالب مجدي " حسن يوسف" المكافح بكلية الطب، الذي يتعرف بالصدفة على سعاد هانم "هند رستم" زوجة أستاذه الدكتور فكري "عمر الحريري"، وتعجب به وتتوسط لزوجها ليلحقه بالعمل في عيادته. ويتورطان في علاقتهما.

وهو فيلم سوري يشارك فية حسن يوسف و شمس البارودي وسامية الجزائري و رفيق السD8%A8%D9%8A%D8%B9">بيعي و زياد مولوي ومجموعة من الفنانين السوريين المميزين.

وتدور أحداث الفيلم حول إحدى الرحلات خارج مدينة بيروت، تنمو قصة حب بين اثنين من الشباب فتاة حسناء وحبيبها الشاب، ثم تواجه هذه القصة العديد من المتاعب لكنهما يتغلبان عليها ويتزوجان

تم إنتاجه عام 1968 من بطولة الفنان حسن يوسف وسعاد حسني وشمس البارودي وسامية شكري.

تتداخل أحداث الفتيات الثلاثة: ما بين تلك التي تَبْغي الفن والشهرة بلا أي اعتبار آخر، وتلك التي تطمع في الاستحواذ على مديرها المتزوِّج، والأخيرة التي تحاول التعلُّم من تجارب صديقاتها الفاشِلة.

فيلم من تمثيل شمس البارودي و حسن يوسف وعادل إمام وهناء الشوربجي، وتدور أحداثه حول الشاب كمال الرياضي "حسن يوسف" والذي يحب سناء "شمس البارودي" ويسعى إلى الزواج منها ولكن والدها يرفض بسبب تشجيع الأب للفريق المنافس لفريق كمال، ويحاول أن يزوجها لرفيق الذي يعمل مهربا للآثار

خديجة "شمس البارودي" فتاة قروية ترى فى قصر البيه حفلات صاخبة وحياة لا تعرف عنها شيئًا، تقع فى غرام مجاهد"يوسف فخر الدين" وتتشوق إلى زيارة القاهرة، تمرض أمها فتذهب معها للعلاج لدى الدكتور حسن "حسن يوسف" الذى يحب ابنة خالته المتحررة فاطمة "ليلى حمادة"، ويطلب حسن من صديقه منعم "سعيد صالح" أن يسعى لتحويل خديجة إلى فتاة عصرية ، و تصبح فتاة مبهرة ، لكنها أحبت حسن في صمت، تسقط بين أحضان منعم و هي تتخيل أنه حسن ، يقع حسن في ورطة و يلجأ إلى أبيه في العزبة و يطلب منه الزواج من خديجه لحل المشكلة التي سببها صديقه تقرر خديجة التخلص من حياتها من أجل إنقاذ الموقف.

الفيلم بطولة شمس البارودي وفريد شوقي وجميل راتب وإخراج حسن يوسف.

رغم فارق السن الكبير بينهما، تقرر فوزية "شمس البارودي" أن تتزوج من عبدالعزيز، وتهرب معه رغم رفض أبيها وأخيها وتعيش مع زوجها وتنجب بنتًا، لكنها تشعر أنها تخلق لحياة المنزل.

تدور أحداث الفيلم حول قرار علاء "حسن يوسف" الهجرة إلى استراليا، يفاتح زميلته مها "شمس البدراوي"، ويقنعها بأن الهجرة هدفه فى الحصول على المال لاتمام الزواج، يسافر على أمل دعوتها هناك، فى استراليا يتعرف على عايدة "ليلى فهمي" التي تملك مطعمًا للمأكولات الشرقية، كما تدفعه عايده إلى العمل في المقاولات لينجه فيه بصورة كبيرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل