المحتوى الرئيسى

بـ«الحلوى والأكلات الشعبية».. السفارة المصرية بميلانو تحتفل بثورة 23 يوليو | المصري اليوم

07/19 15:03

أقام القنصل العام للسفارة المصرية في ميلانو، السفيرة منال عبدالدايم، قنصل عام القنصلية المصرية بميلانو، وأعضاء البعثة والعاملين بالقنصلية حفلًا بمناسبة العيد الوطنى للذكري الثانية والسبعين لثورة 23 يوليو، والذكرى الحادية عشرة من ثورة 30 يونيو، في قاعة الاحتفالات VIP بنادى سان سيرو الرياضى بمدينة ميلانو الإيطالية.

إيطاليا تسلّم الأردن 60 طن مساعدات إنسانية لصالح غزة

لأول مرة.. ألمانيا تسمح بازدواج الجنسية وتتخلى عن شرط «التنازل عن الأصلية»

بدر عبد العاطي يحضر أول اجتماع مع وزراء الخارجية الأفارقة في غانا غدا

وشارك الحفل القناصل ورؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية المعتمدة في إيطاليا، وعدد من كبار المسؤولين والقيادات الإيطالية، وبمشاركة الملحق العسكري بروما، وبعض من رموز الجالية المصرية والشخصيات العامة والدينية المقيمة بشمال إيطاليا.

وقال الدكتور على حرحش، المرشح السابق للبرلمان الإيطالي، إن الاحتفالية بدأت بعزف النشيد الوطني لكل من إيطاليا ومصر، تلاها كلمة القتها السفيرة منال عبدالدايم بهذه المناسبة السعيدة، وضيوف الحفل ثم تقديم الاكلات والحلويات المصرية.

من جهتها، قالت السفيرة منال عبدالدايم: «أتقدم بخالص الشكر لضيوفنا الكرام وزملائنا القناصل والقناصل العاملين والمسؤولين الحكوميين وجميع الأصدقاء الاعزاء الذين منحونا الفرصة بمشاركة هذه اللحظات من الاحتفال بيومنا الوطنى».

وأضافت: «في هذا العام، نحيي ذكرى ثورة 23 يوليو وسط ظروف إقليمية صعبة، ونحن على ثقة من أن القيادة السياسية الحالية ستقود البلاد خلال هذا الوقت العصيب، بمساعدة الشركاء المتوازنين في المجتمع الدولي»، متابعة: «نحن نرحب بالتطورات الحالية في العلاقات المصرية الإيطالية، ونشيد بدور إيطاليا في إنجاح مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي الذي عقد في يونيو، وفي إطلاق إعلان مصر والاتحاد الأوروبي بشأن الاستراتيجية والتعاون. الشراكة الشاملة في مارس».

وتابعت: رحبت مصر بالاستثمارات الأجنبية المباشرة، والتي وصلت إلى 14 مليار دولار في العام المالي الماضي، مؤكدة أن العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة اصبحت بمثابة نقطة جذب للاستثمار العقاري، كما تشهد السياحة نموًا مطردًا، موجهة الدعوة لزيارة سواحل مصر ومعالمها الثقافية.

ولفتت إلى أن شركة الخطوط الجوية لومباردي (Neos) تقوم الآن بتشغيل عشرات الرحلات الجوية الأسبوعية من ميلانو وفيرونا وبولونيا إلى مرسى مطروح.

واستطرد: فيما يتعلق بالثقافة، تواصل البلدان تعاونها القوي، وفي العام الماضي، أجرينا العديد من التبادلات الثقافية، بما في ذلك المشاركة المصرية في النسخة الحالية من بينالي البندقية، واختتام المشروع الإيطالي لتحويل محتوى مكتبة الإسكندرية والمتحف الوطني للحضارة المصرية إلى صيغة رقمية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل