المحتوى الرئيسى

التغذية السليمة في الطقس الحار.. نصائح لتجنب المشاكل الصحية

07/09 20:00

مع ارتفاع درجات الحرارة، يصبح من الضروري تعديل عاداتنا الغذائية لتجنب المشاكل الصحية، يقدم الدكتور أليكسي بيرجنيكوف، رئيس قسم التغذية في جامعة التكنولوجيا الحيوية الروسية، نصائح حول التغذية السليمة والشرب خلال الطقس الحار، بحسب ما جاء من نوفيستي.

وفي حديثه لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء، أكد الدكتور بيرجنيكوف على أهمية شرب 2.5-3 لترات من السوائل يومياً في الطقس الحار، مشيراً إلى أن الرياضيين قد يحتاجون إلى شرب كمية أكبر تصل إلى أربعة لتراتومع ذلك، يجب على الأشخاص الذين يعانون من قصور القلب أو أمراض الكلى اتباع إرشادات خاصة بنظام الشرب الخاص بهم.

ونصح الدكتور بتجنب القهوة المركزة، المخللات، الأطعمة المالحة والغنية بالتوابل خلال الأجواء الحارة. وأوضح أن الأطعمة البروتينية مثل اللحوم المقلية، الدواجن، الأسماك، البطاطس، والبقوليات تتطلب وقتاً طويلاً للهضم وتستهلك طاقة إضافية، مما يزيد من الحمل على الجسم وقد يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة وتدهور الصحة، لذلك، يُفضل اختيار الأطعمة ذات السعرات الحرارية المنخفضة مثل سلطات الخضار الخفيفة، الحساء، منتجات الألبان، والوجبات الخفيفة الباردة والساخنة.

◄ اقرأ أيضًا | أسباب زيادة ضربات القلب في فصل الصيف

وأضاف الدكتور بيرجنيكوف أنه من الأفضل تجنب الحلويات والأطعمة سريعة التلف إذا لم تتوفر ظروف تخزين ملائمة، لأن ارتفاع درجات الحرارة يساهم في تكاثر البكتيريا بسرعة، مما يزيد من خطر التسمم الغذائي والأمراض المعدية.

وأوصى بتجنب تناول السلطات متعددة المكونات في الطقس الحار، حيث أن صلاحيتها تكون قصيرة بسبب نمو البكتيريا السريع، مما قد يؤدي إلى تسمم الجسم والإصابة بأمراض معدية مختلفة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل