المحتوى الرئيسى

الأرصاد تُحذر المواطنين من طقس الأيام المقبلة

07/09 12:00

كشفت منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس اليوم، ودرجات الحرارة المتوقعة، وموعد انتهاء موجة الطقس الحارة.

وقالت منار غانم، خلال مداخلتها الهاتفية ببرنامج “8 الصبح” المذاع على قناة “دي إم سي”، إن قيم درجات الحرارة خلال الفترة الماضية كانت طبيعية، لكن ارتفاع نسب الرطوبة في الجو، تسببت في الشعور بزيادة ارتفاع درجات الحرارة.

وأضافت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تتعرض لامتداد منخفض هندي موسمي، سيؤدي إلى ارتفاع في قيم درجات الحرارة ونسب الرطوبة، لتصل العظمى على القاهرة اليوم إلى 41 درجة عند التعرض لأشعة الشمس.

وأشار إلى أن ذروة موجة الطقس الحار ستكون يومي الخميس والجمعة، والعظمى ستتخطى الـ40 درجة في الظل، مشددة على أن قيم درجات الحرارة في المحافظات الساحلية ستكون منخفضة بفارق 5 أو 6 درجات حرارة.

ولفتت إلى أن فترات الليل ستشهد ارتفاعًا في نسب الرطوبة واعتدالا في سرعات الرياح، مشددة على أن موجة الطقس الحار مستمرة حتى بداية الأسبوع المقبل.

وحذرت من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، وتناول كميات كبيرة من السوائل والمياه، وارتداء غطاء للرأس.

الأرصاد عن ارتفاع درجات الحرارة: ارتفاع الرطوبة النسبية السبب

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، من ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة في بداية لـموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، اليوم الثلاثاء الموافق 9 يوليو، طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية.

كما توقعت هيئة الأرصاد، أن يسود طقس مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء:

نرشح لك

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل