المحتوى الرئيسى

ما أفضل مرهم لعلاج تورم القدمين؟ - مدونة شفاء الطبية

07/06 02:55

"لفترة محدودة كاش باك 30%  "

تورم القدمين مشكلة صحية تحدث نتيجة أسباب كثيرة، كالوقوف لمدة طويلة أو الحمل أو تناول كميات من الملح أو بسبب الإصابة بمشكلة صحية خطيرًا لكنها ليست شرطًا، لذا قد يصف الأطباء بعض الأدوية الموضعية لتقليل التورم وتسكين الألم المصاحب له، واليوم نقدم لكم أفضل مرهم لعلاج تورم القدمين في الصيدليات المصرية، وأهم مكوناته وأسعاره والجرعة المناسبة منه خلال اليوم الواحد.

فيما يلي نقدم لكم مجموعة من أفضل المراهم لعلاج تورم القدمين في الصيدليات:

يتوافر من اكستروما دي إن ايه فورت شكلين، هما الجل والكريم، ويساعدان على علاج التمزقات العضلية والتهاب المفاصل والأوتار والجلطات والدوالي والوذمة أو التورمات بالإضافة إلى البواسير والكدمات الناتجة عن الدوالي أو الإصابات (الصدمات أو التعرض لضربة).

هذا الجل من إنتاج شركة مينا فارم للأدوية والصناعات الكيماوية Mina Pharm Pharmaceuticals and Chemical Industries.

يحتوي اكستروما فورت جل على هيرودين Recombinant hirudin بتركيز 420 وحدة دولية، والذي يمنع إنتاج الثرومبين، وبالتالي فإنه يقلل من الجلطات والتجمعات الدموية والتورمات والكدمات الناتجة عنها.

 من 2-3 سم من الكريم أو الجل على القدمين أو أماكن الإصابة من 2 – 3 مرات يوميًا، وتدليكها برفق حتى تمام الامتصاص.

يتراوح سعر اكستروما جل فورت ما بين 18 – 40 جنيه مصري تقريبًا، وذلك وفقًا للحجم والنوع، إذ يبلغ سعر الجل حجم 40 جم 40 جنيه.

أما الجل حجم 25 جم، فيبلغ سعره 27 جنيه بينما يصل سعر الكريم حجم 25 جم إلى 18 جنيه.

مرهم لعلاج تورم القدمين

اشترِ الآن يصلك خلال ساعة!

يستخدم ريباريل جل لعلاج الكدمات والالتواءات وإصابات العمود الفقري وآلام الرقبة وأسفل الظهر والدوالي وكدمات ما بعد الحقن والورم الدموي، وهو من إنتاج شركة ماديوس الألمانية MADAUS GmbH pharmaceutical company.

يحتوي ريباريل جل على مادتي آيسين Aescin، وثنائي إيثيل أمين ساليسيلات Diethylamine salicylate، واللذان يعملان على منع تراكم السوائل في أنسجة الجسم، ما يؤدي إلى تقليل التورم والشعور بالثقل، كما يقللان من الالتهابات والألم المصاحبين لأمراض المفاصل والعظام والعضلات.

يوضع ريباريل جل على القدم المتورمة أو المنطقة المصابة بالكدمات من 1 – 3 مرات يوميًا، ويدلك برفق حتى تمتصه البشرة تمامًا.

يبلغ سعر ريباريل جل 40 جنيه مصري للعبوة حجم 40 جم.

ريباريل جل ن

يستخدم مرهم الفاكادول في علاج الكدمات الناتجة عن الصدمات أو الالتواء أو الحقن إلى جانب دوره في تقليل الالتهاب والتورم المصاحب لأمراض المفاصل والتهابات الأوتار والعضلات.

يمكن استخدامه أيضًا في تسكين آلام العمود الفقري والرقبة وأسفل الظهر والركبة، وتخفيف الالتهاب والتورم الموجود فيها.

مرهم ألفاكادول من إنتاج شركة سانوفي Sanofi.

يحتوي مرهم ألفاكادول على مادتي كيموتربسين Chymotrypsin وفينيل بيوتازون Phenylbutazone، والذي يعمل على تثبيط إنتاج البروستاجلاندين المسؤول عن وجود الالتهاب والتورم.

لا يوجد جرعة محددة لمرهم ألفاكادول، ولكن ينصح بوضع طبقة رقيقة منه على القدم أو مكان الإصابة من 2 – 4 مرات يوميًا، وتدلكيه برفق حتى تمتصه البشرة.

يبلغ سعر مرهم ألفا كادول 8.5 جنيه للعبوة حجم 35 جم، ولكنه غير متوفر في الصيدليات بكثرة.

مرهم الفاكادول لتورم القدمين

اطلب أدوية الجلدية من شفاء الآن!

يتميز كريم توبريسين باحتوائه على 11 مركب حيوي طبيعي، ويعمل على تخفيف الألم والالتهاب في الحالات التالية:

كريم توبريسين من إنتاج شركة الطب الحيوي الموضعي الأمريكية Topical BioMedics Inc.

يحتوي كريم توبريسين على المكونات التالية:

لا توجد جرعة محددة من كريم توبريسين، ولكن ينصح الأطباء بوضعه على منطقة الإصابة من 3 – 4 مرات يوميًا، وتدليكه برفق حتى تمتصه البشرة تمامًا.

قد يصل سعر كريم توبريسين لالتهاب المفاصل والعضلات إلى 1134 جنيه مصري، ولكنه غير متوفر بكثرة في الصيدليات المصرية.

كريم توبريسين لعلاج تورم القدمين

يعد هيموكلار من أفضل الكريمات أو المراهم لعلاج التورمات والتهابات المفاصل، وذلك بسبب المادة الفعالة الموجودة فيه، والتي تنتمي إلة فئة مضادات الالتهاب القوية.

يستخدم هيموكلار لعلاج الحالات التالية وتخفيف الالتهاب وتسكين الألم المصاحب له:

يحتوي كريم هيموكلار على بنتوسان متعدد كبريتات الصوديوم Pentosan polysulfate sodium، والذي يساعد على تحسين تدفق الدم إلى العظام والغضاريف والمفاصل، ما يؤدي إلى تقليل الالتهاب وتحسين الحركة.

يستخدم هيموكلار كريم من مرتين إلى 4 مرات يوميً، وينصح بوضع طبقة رقيقة على المنطقة المصابة، وتدليكها برفق حتى تمتصه البشرة تمامًا.

يبلغ سعر كريم هيموكلار 23.5 جنيه مصري للعبوة حجم 40 جم.

هيموكلار كريم

اشترِ الآن يصلك خلال ساعة!

يعد تورم القدمين خطيرًا إذا صاحبه ألم شديد ومستمر لبضعة أسابيع أو ارتفعت درجة حرارة القدم أو ظهر معه جروح أو تقرحات، وقد تشير جميع هذه الأعراض السابقة إلى وجود مشكلة خطيرة، مثل: الجلطات أو فشل القلب أو الفشل الكلوي أو الوذمة (تراكم السوائل في الجسم).

يحدث تورم القدمين بعد السقوط نتيجة اندفاع الدم وخلايا الدم البيضاء والمواد الكيميائية إلى المنطقة المصابة، وهنا يرتفع مستوى إنتاج البروستاجلاندين، ما يؤدي إلى ظهور الالتهاب والتورم والاحمرار.

يصف الأطباء مضادات الالتهاب الموضعية والفموية لإبطاء إنتاج البروستاجلاندين المسؤول عن ظهور الالتهاب والاحمرار، ما يؤدي إلى علاج التورم بمرور الوقت.

تتراوح مدة اختفاء التورم والشفاء منه ما بين بضعة أسابيع إلى أشهر، وذلك بناءً على سوء الحالة وشدتها.

في النهاية، وبعد أن تعرفتم معنا في هذا المقال إلى أفضل مرهم لعلاج تورم القدمين وأسعاره في الصيدليات المصرية، عليكم العلم أن التورم والاحمرار والشعور بالألم أمر طبيعي بعد السقوط نتيجة لتدفق الدم والمواد الكيميائية وخلايا الدم البيضاء إلى منطقة الإصابة، لذا ننصح بوضع المرهم أو الكريم من مرتين إلى 4 مرات يوميًا لمدة 2 – 4 أسابيع على حسب الحالة ما لم يخبركم الطبيب بغير ذلك.

حاصلة على بكالوريوس العلوم الصيدلية ، تخرجت من جامعة المستقبل بتقدير ممتاز، تعمل كصيدلانية في وزارة الصحة منذ تسع سنوات، واتجهت إلى كتابة المحتوى الطبي والمحتوى العام منذ ست سنوات.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل