المحتوى الرئيسى

لتجنب تلف البطارية.. 4 نصائح أساسية للحفاظ على برودة هاتفك

07/05 15:23

تحتوي الهواتف الذكية الحديثة على مجموعة أدوات للتعامل مع ارتفاع درجة الحرارة، وستنتقل إلى وضع الاستعداد إذا أصبحت الأمور ساخنة للغاية، بحيث يكون لجهازك فرصة ليبرد.

ومن المهم ألا يتعرض جهازك لدرجات حرارة عالية جدًا في كثير من الأحيان، لأن ذلك قد يؤدي إلى تلف البطارية مع مرور الوقت، مما يكلفك في النهاية أموالاً مقابل ترقيات باهظة الثمن.

اقرأ أيضا|منها الإعدادات الخفية.. كيف تتفادى استنزاف مساحة التخزين بهاتفك؟

فيما يلي 4 نصائح أساسية للحفاظ على برودة جهاز iPhone أو Android أثناء الطقس الحار.

تجنب أشعة الشمس المباشرة

قد يبدو الأمر واضحًا ولكن أول شيء عليك فعله هو إبقاء هاتفك بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة.

يمكن نسيان ذلك بسهولة عندما تقوم بأشياء مثل القيادة وهي في المهد - خاصة إذا كنت تستخدمها للخرائط مما يجعلها تسخن بشكل أسرع.

وينطبق الشيء نفسه إذا كنت ستذهب إلى الشاطئ، فاحتفظ بهاتفك في الظل تحت منشفة أو في حقيبة.

تبديل تحديث التطبيق في الخلفية

يعمل تحديث التطبيقات في الخلفية على إبقاء تطبيقاتك محدثة في الخلفية عندما لا تستخدمها، على سبيل المثال، تحميل أحدث رسائل WhatsApp التي تلقيتها.

ولكن إذا كان هاتفك قد بدأ بالفعل في التسخين، فستحتاج إلى إبقاء العمليات عند الحد الأدنى، لذلك قد ترغب في إيقاف تشغيل تحديث التطبيقات في الخلفية.

على iPhone، توجه إلى الإعدادات > عام > تحديث التطبيقات في الخلفية.

لا يقوم Android باستدعاء تحديث تطبيق الخلفية الخاص بإصداره ولكن يمكن القيام بنفس العملية.

يختلف الأمر من طراز إلى آخر، ولكن بالنسبة لمعظم هواتف Android، يمكنك العثور على الخيار في الإعدادات > التطبيقات > جميع التطبيقات.

ربما تعمل حالتك كغطاء لهاتفك، لذلك بطبيعة الحال، قد يكون من الجيد خلعه - إذا كنت متأكدًا من أنك لن تلحق الضرر بالجهاز عن طريق إسقاطه، بالطبع.

أفضل طريقة للحفاظ على برودة هاتفك في النهاية هي إيقاف تشغيله تمامًا، بهذه الطريقة يتم إيقاف تشغيل جميع العمليات والبطارية.

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل