المحتوى الرئيسى

المهندس أحمد لاشين الرئيس التنفيذى لشركة CASH COW: سياراتنا تصنيع محلى وبخامات مصرية 100%

07/05 15:23

- نقلنا تكنولوجيا تصنيع السيارات الخدمية من الصين فى فترة وجيزة

- نساعد الشباب فى امتلاك سيارة خدمية كاملة المواصفات والتجهيزات

- نتعامل مع أكبر البرندات العالمية.. وننتشر فى جميع محافظات مصر

- نمتلك الكثير من التصميمات التى تضاهى الأشكال العالمية من خلال مصممين محترفين

- هدفنا الارتقاء بالصناعة المحلية.. وقريبًا التصدير لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

- نتعامل مع معظم البنوك المصرية وجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر لتمويل الشباب

هدفنا هو تشجيع الشباب واستغلال طاقاتهم على الاستثمار فى مشاريع تدر لهم ربحًا مناسبًا، وذلك من خلال تدعيم الحكومة المصرية لتوطين الصناعة المحلية مع زيادة نسبة المكون المحلى، وخاصة مع اهتمام السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى على تدعيم كل ما هو جديد فى الاستثمار ودعم الشباب المصرى، خاصة فى مجالنا الذى يرتكز على تصنيع السيارات المتنقلة وتجهيزاتها المختلفة والتى تقوم بها شركة CASH COW، بهذه الكلمات بدأ المهندس أحمد لاشين الرئيس التنفيذى للشركة حديثه لـ"أخبار السيارات" والذى أكد فيه أنه استطاع نقل تكنولوجيا التصنيع للسيارات الخدمية من الصين فى وقت قصير، بل وتعميم انتشارها فى جميع المحافظات المصرية، حيث أصبحت الشركة رائدة التصنيع الأولى بمصر فى هذا المجال، وللمزيد من التفاصيل وأهم البرندات العالمية التى يتم التعامل معها، ومشاريع الشباب التى أصبحت فى كل مكان الآن، وكيفية الحصول على سيارة خدمية تامة الصنع فى مصر، وإلى نص الحوار:

-  حدثنا عن شركة CASH COW؟ والخدمات التى تقدمها من أجل تصنيع سيارة خدمية من الدرجة الأولى؟

شركة CASH COW هى شركة لتصنيع السيارات الخدمية، وقد تم تأسيسها عام 2022، والهدف من إنشاء الشركة التصنيع المحلى للسيارات المتنقلة، وخاصة بعد اكتساب الخبرة من دولة الصين، وبدأنا بالفعل تصنيع سيارات محلية الصنع تنافس المنتجات العالمية، كما يتم تصنيع المئات من السيارات شهريًا، ونمتلك الكثير من التصميمات التى تضاهى الأشكال العالمية، حيث إن كل موديل يختلف عن الأخر وذلك بناء على طلب العملاء والخدمات التى يقدمونها للمواطنين.

ولدينا مختلف التخصصات حتى يتم تسليم عملائنا السيارات مجهزة بجميع المواصفات التى تم الاتفاق عليها، من "نجارة وحدادة وكهرباء وغيرها من التخصصات".

- انتشرت السيارات الخدمية للشركة فى الكثير من محافظات الجمهورية.. كم عدد البرندات التى تعاقدت مع CASH COW؟

تعاقدنا مع عدد كبير جدًا من البراندات وخاصة فى مناطق الساحل الشمالى والعين السخنة والقاهرة والجيزة والقليوبية والمنصورة والمنيا وأسيوط والكثير من المحافظات، حيث لاقت تصميماتنا والسيارات المتنقلة  التى يتم تجهيزها على الوجه الأكمل من شركة CASH COW الكثير من الانتشار على مستوى محافظات الجمهورية.

- كم تبلغ نسبة الخامات والمكونات المحلية التى تستخدم فى تصنيع العربات المتنقلة الخدمية؟

تبلغ نسبة الخامات والمكونات المحلية التى تستخدم فى تصنيع العربات المتنقلة الخدمية أكثر من 90 %، بل وصلت إلى 100%، وهذا ما نسعى إليه دائمًا فى مستلزمات التصنيع من أجل زيادة المكونات المحلية فى صناعة العربات.

ـ  معظم عملاء شركتكم من الشباب الواعد.. فما الذى تنصح به الشباب فى بداية المشروعات الإنتاجية؟

هدفنا هو تشجيع الشباب على الاستثمار فى مشاريع تدر لهم ربحًا مناسبًا، واستغلال طاقاتهم فى العمل الذى يحبونه، والقضاء على البطالة، فشركة CASH COW تعد من أوائل الشركات فى مصر التى تمتلك موديلات لسيارات الخدمة المتنقلة بأشكال مختلفة  ويتم توفيرها للشباب بسعر مناسب، كما أن لدينا  تصميمات لسيارات جديدة تناسب جميع الشباب ورواد الأعمال، حيث إننا نساعد الشباب بامتلاك المشروع الذى يحلم به، فالهدف الأساسي هنا هو مساعدة الشباب. 

كما أنصح جميع الشباب بالسعى وراء امتلاك العربات المتنقلة، لأنها الفرصة المثالية لتحقيق أحلامهم واستثمار لمشاريعهم، فالكثير منهم لديهم شغف فى مجال معين وهو ما نقدمه حاليًا من خلال شركتناCASH COW  فى أن يمتلك الشاب للعربة بأقل تكلفة ممكنة وتجهيزها سواء محل ملابس أو اتصالات أو عيادة أو مكتبة أو محل طعام ومشروبات وغيرها.

- يختلف تصميم السيارات الخدمية لكل عميل.. حدثنا عن خطوات التصميم والتنفيذ؟ وما الوقت الذى يستغرقه التصنيع؟

نقوم بتجهيز السيارة الخدمية على ثلاث مراحل:

1-     تصنيع السيارة وتوفير ما تتطلبه من خامات ومكونات محلية وذلك من أجل تقليل التكلفة الاستيرادية.

2- تجهيز الفرش الداخلى للسيارة بأجود الخامات، وذلك بناء على رغبة العميل فى المشروع الذى يقدمه للعملاء إذا كان محل طعام أو مشروبات أو ملابس أو كوافير، على حسب المشروع الاستثمارى، وفى النهاية يتسلم العميل سيارته مجهزة على الوجه الأكمل. 

3- تصميم الديزاين الخارجى للسيارة من خلال أفضل المصممين لدينا بالشركة، والذين يمتلكون خبرة كبيرة فى مجال التصميم وذلك بما يتماشى مع أحدث التصميمات العالمية وخاصة فى دولة الصين، والذى نتابع الشركات هناك للوقوف على أحدث التكنولوجيا فى تصنيع السيارات المتنقلة. 

- المهندس أحمد لاشين الرئيس التنفيذى لشركة COW CASH، رائد تصنيع السيارات الخدمية المتنقلة فى مصر.. ما الهدف الذى تسعى إليه دائما؟

الهدف هو الارتقاء بالصناعة المحلية عامة وبصناعة السيارات الخدمية خاصة والتطوير من التكنولوجيا الصناعية الخاصة بهذا المجال، والاهتمام بالورش الصناعية الصغيرة والمتوسطة، وجذب الكفاءات المهنية من تلك الورش وتدعيمها وثقل موهبتها لكى يتم العمل على تصنيع منتجات ذات كفاءة وتصديرها للعالم وخاصة منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، مع دراسة احتياجات السوق المحلى المصرى لمعرفة متطلباته دائمًا ونقلها للشباب المصرى للاستفادة فى المشاريع التى يسعى إلى تحقيقها، ونحن بجانب أى عميل أو شاب فى هذا المجال من أجل تقديم خدماتنا على الوجه الأكمل من شركة CASH COW .

- هل تتعاون الشركة مع البنوك أو جهات معينة لتمويل الشباب من خلال إعطاء قروض للحصول على سيارة خدمية؟

شركة CASH COW تقوم بالتعامل مع معظم البنوك المصرية، وجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وذلك لتمويل الشباب.

 ـ تتبنى الشركة فلسفة الخدمة المتكاملة لمساعدة وتقديم دراسات جدوى للعملاء من أجل تنفيذ المشروع على الوجه الأكمل؟

- نعمل دائمًا على مساعدة عملائنا فنقوم بتقديم دراسات الجدوى لمختلف المشاريع بل وتقديم أفكار للشباب من أجل الوصول لأفضل استثمار لمشروعاتهم، وذلك لإعطاء الشباب فرصة لاستلام مشروع جاهز على المفتاح.

- كيف تقيمون الشركة فى السوق المصرى؟ وهل تعد شركة " CASH COW"هى الوحيدة فى مصر التى  تتبنى  فكرة الخدمات المتنقلة؟

- توجد العديد من الشركات التى تعمل فى نفس المجال، ولكن شركة " CASH COW" تتميز بزيادة حجم المبيعات والخدمة المتميزة التى تقدمها لعملائها من أجل الحصول على سيارة فائقة الصُنع والتجهيزات، فنحن الوحيدون المتواجدين بالسوق المصرى مع جميع البراندات العالمية.

 ـ ماذا عن خطة الشركة الفترة القادمة والأهداف التى تسعى لتحقيقها لخدمة العملاء؟

- نسعى دائمًا للتصدير وهو الهدف الذى سنعمل على تحقيقه قريبًا، حيث تم التوصل للعديد من الاتفاقيات سيتم الإعلان عنها قريبًا، كما نهدف لمساعدة الشباب فى تلبية طموحاتهم وأحلامهم فى خروج المشاريع الخاصة بهم إلى النور.

- ما هى أوجه تدعيم وزارة الصناعة والتجارة ووزارة الشباب والرياضة وما التأثير الإيجابى لهذا الدعم للشركة؟

تدعمنا دائمًا مختلف أجهزة الدولة لتصنيع العربات المتنقلة الخدمية ومساعدة الشباب بوجه عام فى تنفيذ المشاريع الخاصة بهم، ومساعدتهم أيضًا على الدخول بالسوق المحلى، كما حازت شركة CASH COW على اهتمام وتدعيم الوزارات المعنية وخاصة وزارة الشباب والرياضة، لكى نخطو للأمام، مما جعلنا نشهد تغيرًا كبيرًا فى مجالات وفكرة تصنيع عربات متنقلة للخدمات والذى أصبح مجالاً مهمًا فى سوق الصناعة، وأصبح لدينا عملاء وطلبات كثيرة، وأهم ما يميز مشروع العربات المتنقلة الخدمية سرعة البيع كمشروع مما يجعل المستثمر يفكر فى العائد المربح السريع الذى يعود عليه، ومما ساعدنا فى إنجاز ذلك أننا نستخدم مكونات محلية، وأهم ما يميزنا أننا نوفر قطع الغيار والخامات المحلية لنا ولعملائنا.

ـ ما هى الشروط والمعايير لجذب المستثمرين للاستثمار فى السيارات الخدمية المتنقلة؟

نقوم من خلال شركتنا بوضع دراسة لمختلف المشاريع الاستثمارية، وبناء عليه يتم اختيار العملاء سواء من المستثمرين الكبار لمختلف البرندات من أجل وضع خطة تسويقية وترويجية لمختلف الأماكن التى تحتاج لسيارات خدمة متنقلة خاصة فى المناطق السياحية والمناطق التى تكتظ أيضًا بالمصطافين كل عام، وكما قلت سابقًا يوجد دراسات جدوى للشباب لدعمهم من أجل اختيار القرار الصائب فى اختيار المشاريع التى تدر عليهم الربح السريع من أجل الوقوف على أرض صلبة فى المستقبل، كما يوجد العديد من الشباب بدأوا بعربة واحدة ثم أصبحوا يمتلكون أكثر من عربة الآن فى مختلف الأماكن وخاصة بالقرب من الجامعات المصرية. 

- هل المناطق الساحلية يكون لها النصيب الأكبر من وجود السيارات الخدمية المتنقلة وخاصة التى تتبع أسماء كبيرة من المطاعم والبرندات؟

توجد السيارات الخدمية فى جميع المناطق الساحلية والجامعات والأندية والكمباوندات المختلفة فى مختلف الأماكن سواء فى القاهرة أو المحافظات، فالميزة لتلك المشاريع سواء للبراندات أو المشاريع الأخرى أنها تتواجد فى أماكن مختلفة، بل وأصبح الجمهور يعتاد على تواجدها فى جميع الأماكن، فقد نجحنا منذ اختيارنا لتصنيع العربات الخدمية أن يتم تعميمها فى جميع المحافظات المصرية.

- هل تقوم الشركة باستيراد عربات كاملة التصنيع بناء على رغبة العميل؟ أم يتم التجميع والتصنيع هنا فقط؟

نقوم بتصنيع السيارة الخدمية من الألف للياء بجميع مستلزماتها، وقطع غيارها بمكونات محلية 100 % فى مصر، ولا نحتاج لمعدات وخامات من الخارج، بل ونفخر دائمًا بأن سيارات CASH COW "صُنع فى مصر" بأياد مصرية.

- الصين من الدول الرائدة فى هذا المجال.. هل تعاونتم مع شركات معينة فى الصين من أجل التطوير المستمر للصناعة المحلية لسيارات COW CASH؟

- فى البداية قمنا بالتعاون مع الصين فى استيراد السيارات الخدمية، وبعد ذلك فى استيراد جزء من المكونات، إلى أن وصلنا لنقل تكنولوجيا تصنيع السيارات بالكامل، والآن لا نحتاج إلى الاستيراد بل أصبحنا مصنعين محليين بنفس الجودة الصينية، وننظر دائمًا إلى التطوير المستمر من خلالهم فى هذا المجال حتى تظل شركتنا الرائدة الأولى فى تصنيع العربات الخدمية فى مصر والاتجاه للتصدير فى الفترة القادمة.

ـ  ماذا عن أهم التحديات التي تواجهكم؟

التحدى الذى نعمل على مواجهته هو أماكن السيارات أو "اللوكيشن" وذلك بالتنسيق مع مسئولى وزارة التنمية المحلية.

- ما الذى تتمناه للارتقاء بالتكنولوجيا الصناعية لانتشار السيارات الخدمية المتنقلة فى مصر؟

لا بد أن يتم التركيز على صناعة وانتشار السيارات الخدمية، فهى تعد الآن من أعلى النسب الصناعية فى العديد من الدول خاصة دولة المغرب، وأن نحاول صناعة مكونات التصنيع  لتلك السيارات حتى يتم تصنيعها وتصديرها لدول الشرق الأوسط وأفريقيا.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل