المحتوى الرئيسى

قبل انطلاق الأولمبياد بباريس.. أماكن شهيرة في فرنسا يجب زيارتها

07/05 15:23

تستعد باريس لمراسم افتتاح دورة الألعاب الأولمبية 2024 على ضفاف نهر السين في قلب العاصمة الفرنسية، والتي ستنعقد في يوم 26 يوليو 2024، وتتمتع فرنسا بمعالم تراثية وثقافية عديدة، ولذلك تقدم «بوابة أخبار اليوم» أشهر 10 أماكن متواجدة في فرنسا. 

تقع محمية سكاندولا الطبيعية على الساحل الغربي لجزيرة كورسيكا الفرنسية، داخل منتزه كورسيكا الإقليمي، تم تأسيسها عام 1975، اعترفت الأمم المتحدة بالحديقة والمحمية باعتبارها أحد مواقع التراث العالمي الطبيعية لليونسكو منذ عام 1983 بسبب جمالها والتنوع البيولوجي الغني. 

اقرأ ايضا|منها «الحمام».. طيور وحيوانات شاركت في «الحروب العالمية»

قلعة شامبور أو قصر شامبور إحدى قلاع فرنسا الفخمة التي بنيت أثناء عصر النهضة بأمر من الملك فرانسوا الأول في شامبور، وتعد من أكثر قلاع فرنسا تميزاً وجذباً للسياح من كل مكان، وتعد ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو.

جبل القديس ميشيل (مونش)

شنت مجيال أو جبل القديس ميشيل هي جزيرة حجرية صغيرة في نورماندي، تبعد حوالي الكيلومتر عن ساحل فرنسا، تعد القلعة والكنيسة المبنية عليها ثالث أكثر الأماكن السياحية من حيث عدد السياح في فرنسا بعد برج إيفل وقصر فرساي، هو أحد المعالم الأكثر شهرة في فرنسا، وهو من ضمن قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي. 

كهف شوفيه - بون دارك (أرديش)

يقع كهف شوفيه جنوب فرنسا ويحتوي على لوحات تصويرية تعد الأفضل في العالم، وكذلك على أدلة أخرى من حياة العصر الحجري القديم الأعلى، وهو أقدم الملكيات الثقافية الذي تصنفها اليونسكو كتراث عالمي. 

تعتبر عاصمة بريتاني وتشتهر ببيوتها ذات الهياكل الخشبية الجزئية، والتي يعود تاريخ العديد منها إلى القرن الثامن عشر، بما في ذلك برلمان بريتاني، الأوبرا ودار البلدية.

متحف اللوفر-لينس (با دو كاليه):

للوفر لنس هو متحف فني يقع في لنس، فرنسا، على بعد حوالي 200 كيلومتر شمال باريس. يعرض أشياء من مجموعات متحف اللوفر التي تم إعارتها إلى المعرض على أساس متوسط أو طويل الأجل، يعد ملحق اللوفر لينس جزءًا من جهد لتوفير الوصول إلى المؤسسات الثقافية الفرنسية للأشخاص الذين يعيشون خارج باريس. 

حديقة كامارج الطبيعية الإقليمية (بوش دو رون):

مستنقع محمي تبلغ مساحته 372000 فدان، وهو موطن لمجموعة واسعة من النباتات والحيوانات، بما في ذلك 30 ألف طائر فلامنجو وردي، وهيمنطقة محمية تم تحديدها في عام 1970 على طول الخط الساحلي لكامارج بفرنسا، تحمي الحديقة بيئة الأراضي الرطبة والمنطقة البحرية المجاورة. تم توسيع حدود المنتزه لتشمل بحيرة تسمى Étang de Vaccarès، كامارج هي أيضًا موقع محمية طبيعية وطنية، وقد صنفتها اليونسكو كمحمية للمحيط الحيوي.

كاتدرائية قوطية من القرن الثاني عشر ومصنفة ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو. 

دير نوتردام دو لا شاريتيه سور لوار (يون):

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل