المحتوى الرئيسى

مكافأة 5 ملايين دولار.. من هي روجا إجناتوفا «ملكة العملات المشفرة» المختفية؟

07/05 15:23

روجا إجناتوفا سيدة ألمانية أرادت أن تدخل التاريخ سريعا فاختارت لنفسها عالم «الديب ويب» طريقا سريعا للشهرة فنصبت نفسها ملكة على عرش العملات المشفرة وأعلنت أنها المنافسة الأخطر لـ ساتوشي ناكاموتو مؤسس العملة الرقمية الأشهر في العالم «البيتكوين» بعملتها الرقمية الناشئة «ون كوين.. one coin».

ليتحقق هدفها بدخول التاريخ بعد أن بلغت إيرادات عملتها «ون كوين» 4.3 مليار دولار محققة ما يقترب من 3 مليار دولار من هذه الأرباح بين عامي 2014 و2016 ولكن ليست كصاحبة انجح عملة رقمية مشفرة فنجاح عملتها في فترة إزدهارها لم يتفوق على «البيتكوين» أو حتى كونها صاحبة عملة مشفرة واعدة النجاح.

اقرا أيضا|مرصد الأزهر يثمن موقف سياسية ألمانية تنازلت عن عضويتها بسبب الحرب على غـزة

 وإنما دخلت روجا إجناتوفا التاريخ كصاحبة واحدة من أكبر المخططات الاحتيالية العالمية في التاريخ وأول عملية احتيال مرتبطة بعملة مشفرة.

منذ عام 2014 وبدأت الألمانية روجا إجناتوفا في تنفيذ عملية الاحتيال وذلك بالبدء في إنشاء عملة رقمية مشفرة خاصة بها تدعى «ون كوين one coin» وبدأت في الترويج لها والادعاء بأنها ستكون المنافس الأقوى لـ «البيتكوين».

واستطاعت روجا إجناتوفا في جذب الكثير من الاستثمارات لصالح هذه العملة الرقمية المشفرة والتي راهن عليها البعض لتزايد سعرها في الأسواق لتقارب عملة البتكوين لتعيش روجا إجناتوفا وعملتها فترة ازدهار منذ عام 2014 وتممنت من جذب استثمارات تجاوزت الـ 4 مليار دولار.

ولكن في عام 2017 انهارت العملة ليكتشف الجميع أن روجا إجناتوفا وعملة «ون كوين» المزيفة ما هي إلا خدعة وعملية احتيال  فلم تقدم للمستثمرين أي طريقة لتتبع أموالهم وكذلك اختفت عن الأنظار بعد حصولها على 4 مليار دولار ليبدأ العالم رحلة البحث عن روجا إجناتوفا.

تهم ملكة العملات المشفرة

وفي رحلة بحث العالم عن ملكة العملات المشفرة روجا إجناتوفا للقبض عليها تم توجيه عدد من التهم لها أبرزها تهم التآمر للقيام بالاحتيال الإلكتروني لدورها في عمليات الاحتيال على مستثمرين حول العالم بقيمة 4 مليار دولار باستخدام عملة رقمية مزيفة.

كما تم توجيه تهمة غسيل الأموال لها والاحتيال في الأوراق المالية لتواجه اتهامات جنائية في بلغاريا وأمريكا وألمانيا والهند وتصبح من أهم المطلوبين لمكتب التحقيقات الفيدرالي FBI والذي كشف بدوره عن مكافأة قيمتها 5 مليون دولار لكل من يدلي بمعلومات عن ملكة العملات المشفرة روجا إجناتوفا تساعد على إدانتها أو القبض عليها بعد اختفائها في 2017.

احتمالات اختفاء روجا إجناتوفا 

وكانت الألمانية روجا إجناتوفا قد اختفت منذ عام 2017 وكشف مكتب التحقيقات الفيدرالي أنه تم فقد آثر ملكة العملات المشفرة في أثينا منذ عام 2017 بعد وقت قصير  من توجيه اتهامات الاحتيال لها في أمريكا.

لتبدء معها ترجيحات اختفائها والتي انقسمت ما بين أنها أجرت عملية تجميلية لتغيير ملامحها حتى لا يتم التعرف عليها من قبل السلطات أو أنها تختبىء في أحد بلدان أوروبا الشرقية أما آخر الاحتمالات أنها قد تكون قتلت من قبل أحد ضحاياها البارزين في الديب ويب.

القبض على مساعدي روجا إجناتوفا 

ومع كل هذه الاحتمالات الخفية وراء اختفائها فشلت السلطات من العثور عليها حتى بعد القبض على أبرز مساعديها على رأسهم المؤسس المشارك كارل جرينوود والذي تم الحكم عليه بالسجن 20 عام وتغريمه 300 مليون دولار بعد اعترافه بإنشاء وترويج عملة مشفرة مزيفة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل