المحتوى الرئيسى

الحصول على قيلولة.. نصائح مهمة تساعد على النوم الجيد ليلا - اليوم السابع

07/05 15:20

قدم التقرير المنشور عبر موقع hindustantimes بعض القواعد الصحية التى يجب اتباعها للحصول على نوم جيد ليلاً، وتعزيز الهرمونات بشكل أكبر، ومن بينها أخذ قيلولة بعد الظهر وتجنب المنبهات.

وأوضح التقرير أنه فى سن 14- سنة 15 ترتفع مستويات الهرمونات فى الجسم لكن بعد سن الأربعين تبدأ مستويات الهرمونات فى الانخفاض، لذا نجد أن النساء يتعرضن لانقطاع الدورة الشهرية، وهذا يتسبب فى الأرق وعدم القدرة على النوم ليلا، ويلعب النوم دورا مهما فى الحفاظ على التوازن الهرمونى أثناء انقطاع الطمث، حيث إن هناك 3 هرمونات أساسية تتفاعل بشكل إيجابى مع النوم الجيد، وهى..

- عامل النمو المشابه للأنسولين

يساعد هذا الهرمون على إبقاء مقاومة الجسم للأنسولين تحت السيطرة، كما يمنع التصبغ وارتفاع نسبة السكر فى الدم.

يساعد هرمون النمو فى الحفاظ على مرونة الجلد ويمنع تساقط الشعر أو ترققه، كما يضمن هذا الهرمون الحصول على نتائج إيجابية من التمارين الرياضية، مثل فقدان الدهون والوزن.

يتم إنتاج هرمون التستوستيرون في المبايض، ويساعد على تعزيز كثافة العظام والرغبة الجنسية والعضلات.

ولضمان الاستفادة القصوى من النوم الجيد، يجب أن ننام ما لا يقل عن سبع إلى تسع ساعات متواصلة، كما يجب أن نخلد إلى النوم ما بين الساعة التاسعة مساءً والحادية عشرة مساءً.

قواعد يجب اتباعها للحصول على نوم جيد

الإفراط فى تناول الطعام أو قلة تناوله قد يؤثر على جودة النوم، لذا يجب أن نتناول وجبة إفطار منزلية الصنع للتغلب على الرغبة الشديدة فى تناول الطعام طوال اليوم، كما يجب أن نحرص على تناول العشاء بحلول الساعة 7-8 مساءً.

- أخذ قيلولة بعد الظهر

نرشح لك

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل