المحتوى الرئيسى

لو طفلك هينزل الحضانة أول مرة.. خطوات تزيد حماسه وتجنبه البكاء

06/29 02:21

09:52 م | الخميس 27 يونيو 2024

تشجيع الطفل على الذهاب للحضانة

تعرفي على أسباب بكاء الطفل وهو نائم.. وطرق التعامل معه وتهدئته

منها المساج والغناء.. طرق تساعد على تهدئة بكاء الطفل ونومه

دراسة| بكاء الطفل مفيد لصحة الأم

أسباب بكاء الطفل أثناء نومه وكيفية تجنبها

تحرص العديد من الأمهات على التقديم لأطفالهن للانضمام لمرحلة الحضانة، ليبدأ أول خطواته نحو التعليم والمعرفة، ولكن قد تكون تحديًا كبيرًا للطفل وللوالدين أيضًا، إذ يقلق الوالدين لبقاء أبنائهم في بيئة جديدة ومختلفة، وأمر مربك للأطفال الصغار؛ فيؤدي إلى البكاء ونوبات الغضب والامتناع عن الذهاب؛ لذلك توضح دكتور إيمان مندي، الخبيرة التربوية، الأسباب التي تجعل الطفل يبكي، وأيضًا مجموعة من النصائح حتى يكون أمر الذهاب إلى الحضانة سهلا على الوالدين. 

توجه «إيمان» بعض النصائح  للآباء والمعلمين للتعامل مع الطفل الباكي في هذه المرحة الحساسة من عمره وتقلل من القلق والتوتر وتعطيه الفرصه ليستمتع بتجربة التعلم الجديدة ومنها: 

يجب على الأم أو المعلم أن يبين للطفل أنه في مكان آمن، يُمكن استخدام تقنيات التواصل اللغوي وغير اللغوي، مثل العناق أو الكلام اللطيف، لإعطاء الطفل إشارات تُحسن من مستوى راحته النفسية.

2- تقديم دمية أو غرض مألوف

إحضار دمية أو شيء يحبه الطفل من المنزل يُمكن أن يكون له تأثير إيجابي، وهذه الأشياء تُساهم في خلق شعور بالاستقرار والراحة.

3- الانخراط في أنشطة تفاعلية

تشجيع الطفل على الانخراط في أنشطة جماعية يُلهي انتباهه ويُقلل من مستويات القلق، ويلاحظ أن هذه الأنشطة يُفضل أن تكون تفاعلية ومُحفزة للعقل والجسد معًا.

4- التحلي بالصبر والاستمرار في التقييم

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل