المحتوى الرئيسى

«المغفل والخاسر».. بايدن وترامب يتبادلان الإهانات خلال المناظرة التاريخية | المصري اليوم

06/29 02:17

اتسمت المناظرة التي أجريت بين الرئيس الأمريكي الحالي، جو بايدن، وسلفه دونالد ترامب بالشراسة، إذ تبادل الطرفان الإهانات في تلك المواجهة التاريخية، التي خاضها الاثنان في محاولة للحصول على ثقة الناخبين للفوز برئاسة البيت الأبيض.

ترامب: أمريكا خسرت احترام العالم في عهد بايدن.. وأحذر من تزوير الانتخابات (فيديو)

ترامب: بايدن يقربنا لحرب عالمية ثالثة.. وكيم جونج أون وبوتين لا يحترمانه

أول تعليق من بايدن بعد نهاية المناظرة التاريخية مع ترامب.. ماذا قال؟

يشار إلى أن المناظرة عُقدت داخل استوديوهات «CNN» في أتلانتا بولاية جورجيا، أمس الخميس بحسب التوقيت المحلي للولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت المناظرة التي استمرت لمدة 90 دقيقة محتدمة، إذ اتهم المرشحان بعضهما البعض بالكذب بشأن مواقفهما ومواقف منافسيهما، وقال كلا المرشحين الرئاسيين أيضًا إن المرشح الآخر غير مناسب للمنصب.

وبدأ تبادل الاتهامات من قبل الرئيس الحالي جو بايدن، إذ روى ما قاله له جنرال عسكري، إن ترامب وصف المحاربين القدامى بأنهم مجموعة من الخاسرين والمغفلين، قائلًا: «ابني لم يكن خاسرًا»، في إشارة إلى ابنه الراحل بو، الذي خدم بالجيش في العراق: «إنه ليس أحمق»، ثم أضاف وهو يرفع إصبعه في الهواء على خصمه: «أنت الأحمق، أنت الخاسر».

وتشاجر بايدن وترامب، أيضا حول القضايا الجنائية التي تورط فيها نجل بايدن الآخر، هانتر، وذلك بعد أن وجدت هيئة المحلفين مؤخرًا أن هانتر بايدن متهم في بثلاث تهم وهي: الكذب على استمارة فحص الخلفية الفيدرالية، والإدلاء بإفادة كاذبة، وحيازة سلاح أثناء تعاطي المخدرات.

وخلال المناظرة المحتدمة قال الرئيس الأمريكي الأسبق عن بايدن: «عندما يتحدث عن مجرم مدان، يكون ابنه مجرمًا مدانًا. على مستوى عال جدًا. ابنه مدان، ومن المحتمل أن يدان مرات عديدة أخرى، كان يجب إدانته من قبل لكن وزارة العدل سمحت بسقوط قانون التقادم»، ليرد عليه الأخر قائلًا: «الشخص الوحيد في هذه المرحلة مجرم مُدان، هو الرجل الذي أتطلع إليه الآن».

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل