المحتوى الرئيسى

المهرجان القومي للمسرح المصري يعلن أسماء مكرميه غدا

06/27 06:51

بعد إعلان الفنان محمد رياض رئيس المهرجان القومي للمسرح المصري عن تكريم 10 شخصيات من رواد الحركة المسرحية في مصر، أوضح أن أسماءهم سيتم إعلانها غدا على التوالي، حيث تعمل إدارة المهرجان على قدم وساق للانتهاء من ترتيبات الدورة السابعة عشرة التي تقام خلال الفترة من 15 حتى 30 يوليو المقبل على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

 وأكد رئيس المهرجان أن التكريم سيشمل كل تخصصات المسرح وليس التمثيل فحسب، وسيعلن أسماءهم تباعًا الخميس المقبل، كما جرى ابتكار شكل ونهج جديدين في ندوات المكرمين ستكون مفاجأة للجميع، ويديرها د.أحمد مجاهد، واختيار محور الندوات ليكون تحت اسم "المرأة وفنون الأداء".

الدورة المرتقبة التي تحمل اسم الفنانة القديرة سميحة أيوب، لن تخلو من المفاجآت، ومن بينها ظهور سيدة المسرح العربي في فيلم قصير عن المهرجان يستعرض رسالة مهمة عن دور الفن وأهمية المسرح، ويُعرض خلال حفل الافتتاح الذي أسند إخراجه إلى بتول عرفة، بينما يتولى المخرج نادر صلاح الدين إخراج حفل الختام يوم 30 يوليو المقبل.

وأضاف رياض: أن المهرجان سيعقد عدة ورش خلال فعالياته منها في الكتابة المسرحية بقيادة د.أيمن عبد الرحمن، وأخرى في السينوغرافيا بقيادة حازم شبل، وورشتين في التمثيل بعد استقبال 2500 استمارة مشاركة أحدهما للدكتورة هنادي عبد الخالق واللأخرى للدكتور علاء قوقة، بجانب ورشة إلقاء للفنان خالد عبد السلام.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل