المحتوى الرئيسى

هجوم أوكرانيا على سيفاستوبول.. تجاوز للخطوط الحمراء

06/27 04:10

Русский/English/العربية

برلين – (رياليست عربي): قال الصحفي والشخصية السياسية الألمانية كريستوف هيرستل، تعليقاً على قصف القوات المسلحة الأوكرانية لمدينة سيفاستوبول بالصواريخ الأمريكية إنه من الواضح أن أوكرانيا تتجاوز الخط الأحمر عندما تقتل الأطفال على الشاطئ.

وأضاف قائلاً: “أعتقد أن أوكرانيا تجاوزت الخط الأحمر بوضوح شديد”، وأشار الصحفي إلى أن قتل الأطفال على الشاطئ خط أحمر.

وأشار إلى أن أوكرانيا لجأت إلى القصف لأنها كانت تخسر في ساحة المعركة لبعض الوقت، وقال هورستل إنه لا ينبغي للجيش تحت أي ظرف من الظروف أن يقتل الأطفال.

“الشيء الوحيد الذي يمكن القيام به هو تدمير الذخائر والمواد عند وصولها إلى أوكرانيا، دون انتظار استخدامها ضد المدنيين الروس، بل مهاجمتها عند وصولها، وقال الصحفي: “في وقت التسليم يُسمح بإسقاط الطائرات بالذخيرة”.

وكما أكد هيرستل، فإن الولايات المتحدة تقف وراء “الإبادة الجماعية القذرة”، وأشار إلى أن الولايات المتحدة لا تتعامل مع المعاناة الإنسانية طالما أنها تتعلق بأشخاص آخرين.

“ولكن إذا كان أي من جنودهم أو مدنييهم [الأمريكيين] في خطر أو في وضع سيئ، فسوف يتسبب ذلك في غضب عارم، لذلك، يجب أن أقول إن هذه عنصرية مزعجة للغاية نشهدها هنا، إذا تم لمس الأمريكيين، فهذا أمر فظيع، إذا مات الروس، فلا يهم، وأضاف هيرستل: “هذا ما يشعرون به حيال ذلك”.

وجدير بالذكر أن القوات المسلحة الأوكرانية هاجمت سيفاستوبول بصواريخ ATACMS أمريكية الصنع، سقطت الضربة الرئيسية على الشاطئ في أوشكويفكا، ووفقا لأحدث البيانات، أصيب 151 شخصا نتيجة الهجوم ، وتم نقل 82 منهم إلى المستشفى، وقتل أربعة ، بينهم طفلان.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية أن جميع مهام الطيران في نظام ATACMS يتم إدخالها من قبل متخصصين أمريكيين بناءً على بيانات استطلاع الأقمار الصناعية الأمريكية الخاصة بهم، وفي هذا الصدد، فإن اللوم فيما حدث هناك يقع على عاتق واشنطن التي زودت أوكرانيا بهذه الأسلحة، وكذلك على نظام كييف.

من جانبه، أكد حاكم سيفاستوبول، ميخائيل رازفوزاييف، أنه سيتم إرسال القاصرين المصابين إلى مستشفيات موسكو ، وأن الطائرة من العاصمة في طريقها بالفعل، وأضاف أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعرب عن تعازيه، وبالإضافة إلى ذلك، تم إعطاء جميع التعليمات اللازمة.

وفتحت لجنة التحقيق (IC) في روسيا قضية جنائية بموجب المادة. 205 من القانون الجنائي للاتحاد الروسي (“العمل الإرهابي”)، ووصفت الممثلة الرسمية للخارجية الروسية ماريا زاخاروفا هذه الضربة التي نفذتها القوات المسلحة الأوكرانية بأنها جريمة عقدية، لأن أوكرانيا نفذتها في يوم الثالوث الأقدس.

سيول – (رياليست عربي): ذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء نقلا عن مسؤولين عسكريين أن إطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا...

موسكو – (رياليست عربي): قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن المسار الأمريكي للحفاظ على الهيمنة محكوم عليه بالفشل، رغم...

طهران – (رياليست عربي): قال نائب وزير الخارجية الإيراني مهدي سفري، إنه لا توجد عوائق أمام التوصل إلى اتفاق للتعاون...

موسكو – (رياليست عربي): قال دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين، إن تعيين رئيس الوزراء الهولندي مارك روته في منصب الأمين...

القاهرة – (رياليست عربي): - تَقَلُّد المناصب في إيران من قاعدة الهرم إلى قمته تشبه لعبة الكراسي الموسيقية، يتناوب عليها...

القدس – (رياليست عربي): يتوقع لبنان أن تبدأ حرب واسعة النطاق بين إسرائيل وحزب الله في المستقبل القريب، أما في...

بروكسل – (رياليست عربي): وافقت دول الاتحاد الأوروبي، على الحزمة الرابعة عشرة من العقوبات ضد روسيا، وتتضمن الحزمة قيوداً على...

بيروت – (رياليست عربي): هددت جماعة حزب الله الشيعية اللبنانية قبرص بشن ضربات إذا وفرت نيقوسيا قواعد عسكرية لإسرائيل، بالتالي،...

كل الحقوق محفوظة و محمية بالقانون

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل