المحتوى الرئيسى

«مشروب الجن» و«غبار القرد» تحذير من أخطر أنواع المخدرات المستحدثة

06/27 03:24

المخدرات تسمى “كوش” و"القذافي" و"غبار القرد" 

حذرت الأمم المتحدة يوم الأربعاء من انتشار ثلاثة أنواع جديدة من المخدرات في أنحاء أفريقيا. هذه المخدرات تسمى “كوش” و"القذافي" و"غبار القرد". تُعتبر هذه المخدرات خطيرة بسبب مكوناتها المتنوعة وغير المعروفة في كثير من الأحيان.

مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة أكد أن هذه المخدرات تحتوي على مزيج خطير من المستحضرات الدوائية والكحول والمواد المذيبة. وقد وثقت تقارير مشاكل مرتبطة بتعاطي هذه المخدرات.

اقرأ أيضاً| «كوش».. مخدر مصنوع من عظام البشر يحول الانسان لـ«زومبي»

في أبريل، أعلنت سيراليون حالة طوارئ وطنية بسبب تزايد تعاطي مخدر “كوش”، وهو مزيج تركيبي من الماريجوانا والفنتانيل والترامادول. وفي رد فعل على الاستخدام المفرط لمخدر معروف بالقذافي، وهو مزيج من الترامادول ومشروبات كحولية منشطة، حظرت كوت ديفوار العام الماضي استيراد وتصدير مثل هذه المشروبات.

مخدر “غبار القرد” يُستخدم غالبًا في نيجيريا. يتكون هذا المخدر من مشروب الجن محلي الصنع وبذور وأوراق وفروع وجذور نبات القنب.

مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة يشدد على ضرورة تعزيز قدرات الدول على إجراء الاختبارات المختبرية للمساعدة في الحد من انتشار المخدرات المستحدثة.

وعلى الرغم من أن القنب لا يزال المخدر الأكثر إنتاجًا وتهريبًا واستخدامًا في القارة الأفريقية، إلا أن هناك زيادة في عمليات تهريب مواد مخدرة أخرى تشمل الكوكايين من أميركا اللاتينية والهيروين والميثامفيتامين من جنوب غرب آسيا. يُستخدم القارة الأفريقية كممر لتهريب هذه المخدرات إلى أوروبا وغيرها من الأماكن.

أهم أخبار مقالات

Comments

عاجل