المحتوى الرئيسى

مواهب البيانو والجيتار تحتفل باليوم العالمي للموسيقى في الأوبرا | أهل مصر

06/27 02:27

تواصل دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد، الاحتفاء باليوم العالمي للموسيقى، من خلال مركز تنمية المواهب تحت إشراف مديره الفني الدكتور سامح صابر باحتفالية، يحييها فصلى البيانو والجيتار في الثامنة والنصف مساء الجمعة ٢٨ يونيو على المسرح الصغير، وذلك انطلاقا من اهتمام الثقافة المصرية بدعم المواهب الواعدة في مختلف مجالات الموسيقى والفنون.

يضم برنامج فصل البيانو تدريب الدكتورة عفاف طلبة نخبة من مؤلفات الموسيقى العالمية والعربية منها" تنويعات رومانسية لبيركوفيتش ، أرابيسك لبيرجموللر ، ڤالس مفضل لـ موتسارت ، مارش عسكرى لـ شومان ، منويت لـ باخ ،المهرجون لـ كابالفسكى ، ١٠٠ سنة سينما لـ عمر خيرت" بالإضافة إلى أعمال كلا من بيتهوفن ،أبو بكر خيرت ،ديابلى وكلايدرمان.

أداء المواهب " محمد ويوسف على عبد القادر ، يحيي وأحمد إسماعيل الأتربي ، ليليا وكنده هيثم الحنبولى ، جودي على ريحان وعلاء تركا". ويقدم فصل الجيتار تدريب وقيادة الدكتور أحمد عبد الرحمن باقة من أشهر المؤلفات الموسيقية العالمية التي أعدت خصيصا لآلة الجيتار.

..من المعروف أن عيد الموسيقى العالمي جاء نتيجة مبادرة أطلقتها وزارة الثقافة الفرنسية في 21 يونيو عام 1982 تحت شعار «اعزفوا الموسيقي في عيد الموسيقي» مستقطبة آلاف الموسيقيين المحترفين والهواه وكانت الدول الفرنكوفونية والمتوسطية أول المشاركين فيها وسرعان ما تحولت إلى احتفالية عالمية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل