المحتوى الرئيسى

فرنسا تدخل تاريخ أمم أوروبا برقم مثير بعد التأهل لثمن النهائي

06/26 02:50

إرم نيوز

إرم نيوز

قدم المنتخب الفرنسي، أحد المنتخبات التي يرشحها الخبراء والمتابعون للعب الأدوار الأولى في كأس أمم أوروبا 2024، أداء متواضعًا حتى الآن وذلك بعد مباراتين أمام كل من النمسا وهولندا ضمن المجموعة الرابعة.

وفي غياب نجمه الأول كيليان مبابي عن المباراة الثانية أمام هولندا، ضمن الجولة الثانية من المجموعة، اكتفت كتيبة الفرنسي ديدييه ديشامب بالتعادل دون أهداف في مواجهة وصفها المحللون بأنها الأسوأ والأكثر مللًا حتى الآن في "يورو 2024".

ورغم أن المنتخب الفرنسي كان ينتظر مباراته الثالثة أمام بولندا اليوم الثلاثاء، ضمن الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة لحسم بطاقة المرور لدور الستة عشر إلا أن الخبر السعيد جاء من ملعب "ريد بول أرينا" في مدينة لايبزيغ وتحديدًا في مباراة إيطاليا وكرواتيا عندما منح هدف الإيطالي ماتيا زاكايني القاتل في شباك المنتخب الكرواتي، فرنسا بطاقة العبور قبل يوم من المواجهة المرتقبة ضد بولندا.

مدافع منتخب النمسا ماكسيمليان ووبر يمنح الديوك هدف التقدم بالخطأ في مرماه

https://t.co/rqgQjLVzKF

https://t.co/alkogGtHdW#يورو2024 | #موطن_اليورو#Euro2024 | #beINEURO pic.twitter.com/aV5bHZTAZy

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) June 17, 2024

ودخل المنتخب الفرنسي تاريخ كأس أمم أوروبا كونه أول منتخب يتأهل رسميًّا للدور الثاني من المسابقة دون أن يسجل لاعبوه أهدافًا، إذ لم يسبق لأي منتخب أن حجز مكانه في أدوار خروج المغلوب قبل أن يسجل هدفًا واحدًا من أقدام لاعبيه.

واستفاد رفاق كيليان مبابي في المباراة الأولى من هدف بالنيران الصديقة للمدافع ماكسيميليان ووبر، الذي خدع حارس مرمى فريقه خلال الفوز الضئيل على النمسا (1-0).

المنتخبات المتأهلة إلى ثمن نهائي يورو 2024

وفي المواجهة الثانية رفعت فرنسا رصيدها إلى 4 نقاط بعد التعادل مع هولندا (0-0) قبل أن تتأهل رسميًّا لثمن النهائي إثر تعادل كرواتيا وإيطاليا، إذ تأكد منتخب الديكة من إكمال الدور الأول ضمن أفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث رسميًّا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل