المحتوى الرئيسى

مع مضاعفة «الحر» خطر الإصابة بنوبة قلبية قاتلة.. إليك 5 نصائح للبقاء آمنًا | المصري اليوم

06/26 03:29

في ظل درجات الحرارة المرتفعة يزداد الضغط الإضافي على نظام القلب والأوعية الدموية. وعلى الرغم من أن البعض يرغب في الحصول على القليل من أشعة الشمس خلال أشهر الصيف أثناء التواجد على الشاطئ، إلا أنه بالنسبة للبعض قد يكون الطقس الحار خطيرًا، حيث ترتبط الحرارة بزيادة خطر الإصابة بمشاكل صحية مميتة.

احرص على تناولها.. هذه الأطعمة يأكلها طبيب القلب يوميًا

جمال شعبان: الزعل بيوجع القلب (فيديو)

للوقاية من أمراض القلب.. تعرف على العلامات المبكرة للذبحة الصدرية

وبحسب daily express، يمكن أن يتأثر القلب بشكل خاص سلبًا بالحرارة. وذلك لأنه يضع ضغطًا إضافيًا على نظام القلب والأوعية الدموية.

كما أظهرت الأبحاث التي نشرتها جمعية القلب الأمريكية أن خطر الإصابة بنوبة قلبية قاتلة يمكن أن يتضاعف في درجات الحرارة الشديدة.

علاوةً على أن الجفاف، الذي يمكن أن ينتج عن التعرض للحرارة، يمكن أن يزيد أيضًا من خطر الإصابة بنوبة قلبية، إذ يصبح الدم أكثر كثافة ويكون أكثر عرضة للتجلط. أيضًا، يمكن أن يؤثر الجفاف بشكل كبير على صحة قلبك، مما يزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية أو جلطة دموية.

أوضحت إيمي ليكي، أخصائية الصحة في مركز أبحاث القلب في المملكة المتحدة، أنه عندما يعاني جسمك من الجفاف، فإنه يفتقر إلى السوائل والإلكتروليتات الضرورية- المعادن مثل الصوديوم والكالسيوم والبوتاسيوم- التي تعتبر حيوية لأداء وظائفه بشكل سليم.

فيما يؤدي الماء العديد من الأدوار في الجسم، مثل تنظيم درجة حرارة الجسم من خلال التعرق، وتليين المفاصل، وإزالة الفضلات عن طريق حركات الأمعاء والتبول. لذلك، إذا لم نشرب ما يكفي من السوائل، فإن كمية الدم المنتشرة في الجسم تنخفض. وعندما يحدث هذا، يجب أن ينبض القلب بشكل أسرع، وقد يتأثر ضغط الدم.

لذا، إذا كنت تعاني من الجفاف، فأنت معرض لخطر الإصابة بنوبة قلبية أو جلطات دموية لأن الجفاف يؤدي إلى زيادة سماكة الدم، واحتباس المزيد من الصوديوم، مما يجعل من الصعب تدفق الدم.

ينصح بعدم الاكتفاء بشرب السوائل مثل العصير الخالي من السكر والحليب قليل الدسم فحسب، بل تناول الفواكه والخضروات يمكن أن يساعد أيضًا.

وتشمل الخيارات الجيدة الخيار والطماطم والتفاح والبطيخ والخوخ.

يمكن أيضًا أن يكون الاستثمار في زجاجة ماء قابلة لإعادة الاستخدام بمثابة تذكير لشرب المزيد من الماء، حيث يمكنك أن تأخذها معك في كل مكان.

أوقات الوجبات هي الأوقات المثالية لتتذكر أن تشرب، وإذا كنت ترغب في اكتساب هذه العادة، فتأكد من أن تصب لنفسك كوبًا من الماء مع كل وجبة، مما يسمح لك بالحفاظ على رطوبة جسمك.

إذا لم تكن من محبي الماء العادي فقط، فهناك طريقة رائعة لجعل كوب من الماء أفضل هو إضافة بعض النكهة إليه. يمكنك إضافة شريحة من الليمون أو الخيار أو الفراولة كبديل صحي.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل