المحتوى الرئيسى

جنايات الإرهاب تقضي بالإعدام لـ«داعشي» بتهمة قتل وإصابة أفراد شرطة في القليوبية | المصري اليوم

06/26 03:29

قضت محكمة جنايات الإرهاب، المنعقدة بمركز إصلاح وتأهيل وادي النطرون، بالتصديق على حكم إعدام معتنق الفكر الداعشي المتهم عبدالله الزريدي، المتهم بقتل أحد رجال الشرطة وشروعه في قتل آخرين في القليوبية.

النطق بالحكم على «داعشي» متهم بقتل أفراد شرطة بالقليوبية بعد قليل

إحالة أوراق داعشي متهم بقتل شرطي والشروع في قتل آخرين بالقليوبية إلى المفتي

النيابة طالبت بالإعدام.. «جنايات الإرهاب» تؤجل محاكمة داعشي شبين القناطر للغد

عقدت الجلسة برئاسة المستشار سامح عبدالحكم، وعضوية المستشار عبدالرحمن صفوت الحسيني والمستشار ياسر عكاشة المتناوي والمستشار محمد مرعي وحضور زياد نافع رئيس نيابة أمن الدولة العليا.

وقررت المحكمة في جلسة سابقة إحالة أوراق المتهم إلى مفتي الجمهورية للنظر في إعدامه، كما استمعت بجلسة سابقة إلى مرافعة نيابة أمن الدولة العليا في القضية التي طالبت بتطبيق عقوبة الإعدام على المتهم جزاء ما ارتكبه من جرائم.

كما تسلمت هيئة المحكمة تقرير الطب النفسي الشرعي والذي أفاد أنه قد تم فحص المتهم بمعرفة لجنة ثلاثية بمستشفى الطب النفسي بالعباسية، وانتهى التقرير إلى أن المتهم لا يوجد لديه في الوقت الحالي ولا في وقت الواقعة آية أعراض دالة على وجود إضطراب نفسي أو عقلي ولا ينقصه الإدراك والاختيار وأنه سليم الإرادة والتمييز والحكم الصائب على الأمور ومعرفة الخطأ والصواب مما يجعله مسؤولًا عن الاتهام المنسوب إليه .

وأحالت نيابة أمن الدولة العليا المتهم لتتم محاكمته بعد أن ثبت اتهامه بالتهم التالية وفقًا لأمر الإحالة: قتل المجنى عليه «عمر عبدالعزيز محمد عبدالعزيز الطنطاوى» عمدًا، بأن بيت النية وعقد العزم على إزهاق روح من يُقابله من رجال الشرطة المعينين خدمة بمحيط مركز شرطة شبين القناطر في محافظة القليوبية بدعوى عدم تطبيقهم للشريعة الإسلامية، معدًا لذلك الغرض سلاحًا أبيض «سكين»، وتوجه إلى مركز شرطة شبين القناطر، وما إن ظفر بأحدهم حتى طعنه قاصدًا قتله، وهم بالفرار إلا أن ملاحقة المتوفى له حالت دون ذلك، فطعنه مرة أخرى بسلاحه، قاصدًا إزهاق روحه، فأحدث إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية المرفق بالأوراق، والتى أودت بحياته.

وأوضح أمر الإحالة أنه اقترنت تلك الجناية بجنايتين أخريين، وهما أنه في ذات الزمان والمكان شرع في قتل المجنى عليه «رجب متولى إبراهيم عرب»، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيت النية وعقد العزم المصمم على إزهاق روحه وأى من أفراد الشرطة، لقناعته بكفرهم وفرضية قتلهم واستباحة دمائهم، وأعد لذلك الغرض سلاحه الأبيض، وتوجه إلى مركز الشرطة، حتى كمن بجواره متربصًا غفلته وعاجله بطعنة فأحدث إصابته.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل