المحتوى الرئيسى

يورو 2024| النمسا يقضي على هولندا بثلاثية في مباراة ماراثونية

06/26 03:42

حسم المنتخب النمساوي مباراته أمام منتخب هولندا بثلاثة أهداف مقابل اثنين، في المباراة التي أقيمت، على الملعب الأولمبي ببرلين، في إطار مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" والتى تستضيفها ألمانيا حتى 14 يوليو المقبل.

جاء هدف النمسا الأول مبكرا في الدقيقة 7، بعد كرة عرضية من براس على حدود منطقة الجزاء ومحاولة تصدي من مالين داخل المنطقة ولكن الكرة تهز الشباك بالخطأ

ويعد هدف دونييل مالين في مرماه في الدقيقة السادسة هو أسرع هدف للنمسا على الإطلاق في بطولة أوروبا، والأسرع في بطولة كبرى منذ كأس العالم 1954، عندما سجلت هدفين في أول أربع دقائق ضد تشيكوسلوفاكيا.

وبعد 3 دقائق من بدء الشوط الثاني وتحديدا عن الدقيقة 48، جاء هدف هولندا الأول بعد هجمة مرتدة وانطلاقة من تشافي سيمونز ويمرر الكرة لجاكبو ليسددها ببراعة من داخل منطقة الجزاء وتهز الشباك

وبعد مرور دقيقة واحدة كانت هناك فرصة لتسجيل هدف الفوز للنمسا بعد كرة عرضية من رومانو شميد من ضربة حرة ولم يقابلها أحد وتخرج ضربة مرمى.

وفي الدقيقة 60، جاء هدف النمسا الثاني بعد كرة عرضية من جريليتش ويقابلها شميد برأسية رائعة داخل منطقة الجزاء وتهز الشباك.

وأدركت هولندا التعادل مع حلول الدقيقة 76، حيث جاء الهدف الثاني بعد كرة عرضية ولمسة رأسية من داحخل منطقة الجزاء واستلام من ممفيس ديباي ويسدد الكرة ببراعة وتهز الشباك.

وعادت النمسا للتقدم من جديد في الدقيقة 81، حيث جاء هدف النمسا الثالث بعد تمريرة بينية رائعة من بومجارتنر ويقابلها سابيتزر داخل منطقة الجزاء ويسدد الكرة بمهارة وتهز الشباك.

وكادت النمسا أن تعزز تقدمها في الدقيقة 83 بعد تمريرة بينية ويقابلها بومجارتنر بتسديدة من داخل منطقة الجزاء والحكم يحتسب تسلل، لتنتهي المباراة على هذه النتيجة.

وكان قد أعلن رالف رانجنيك، المدير الفني لمنتخب النمسا الأول لكرة القدم، تشكيل فريقه لمواجهة هولندا، على النحو التالي:

خط الدفاع: بوش، مارتن ووبر، لينهارت، الكسندر براس.

خط الوسط: نيكولاس سيوالد، جريليتش، سابيتزر.

خط الهجوم: ارناوتوفيتش، باتريك ويمير، رومانو شميد.

بينما جاء تشكيل منتخب هولندا الذي أعلنه رونالد كومان مدرب منتخب هولندا، كالتالي: 

خط الدفاع: ، دي فري، فيرجل فان دايك، ناثان آكي، جيرترويدا

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل