المحتوى الرئيسى

رئيس شركة المياه بمطروح: المياه المتوفرة بالمدينة لا تكفي الكثافة السكانية في فصل الصيف

06/26 02:08

قال إبراهيم خالد رئيس شركة مياه الشرب في مطروح، إن نظام المياه بالمدينة يقوم على نظام المناوبة كونها بعيدة عن نهر النيل وتعتمد على محطات التحلية.

جاء ذلك في معرض ردّه على الشكاوى التي أثيرت في الفترة الماضية، بشأن انقطاع المياه بالمحافظة لأيام طويلة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حضرة المواطن» الذي يُقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة «الحدث اليوم»، مساء الثلاثاء، أن المناوبة تعني ملء الخزان الأرضي في كل منزل.

وأوضح أن المناوبة تكون على حسب توفر المياه في المدينة بمعدل يتراوح في المتوسط بين ثلاثة وأربعة أيام.

وأشار إلى أن هناك كثافة سكانية عالية في مطروح، تصل إلى أن مليونين و250 ألف مواطن، في حين أن عدد سكانها يبلغها 260 ألف مواطن (علما بأن المدينة تعج بالمصطافين في الوقت الحالي).

وأوضح أن مدينة مطروح تعتمد في المياه على محطات التحلية، مؤكدا أن كمية المياه الموجودة لا تكفي لهذا العدد الكبير الموجود بالمدينة.

وذكر أن مطروح تحصل على كميات من المياه من محافظة الإسكندرية بواقع 100 ألف متر مكعب وذلك لمدينة الحمام وتوابعها والقرى السياحية التابعة لها.

وأفاد بأن الطاقة الاستيعابية لمحطة جنوب العلمين تبلغ 165 ألف متر مكعب، لتغذية مدينة العلمين والقرى الريفية التابعة لها والقرى القريبة منها.

ونفى ما أثير عن أن المياه المتوفرة غير صالحة للشرب، قائلا إن هذه الإدعاءات غير صحيحة، وقال إن المياه في المحافظة مُراقَبة من أكثر من جهة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل