المحتوى الرئيسى

قطع الكهرباء 3 ساعات بسبب الموجه الحارة.. اعرف المواعيد الجديدة - محتوى بلس

06/25 07:30

أعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر، زيادة مدة قطع الكهرباء 3 ساعات يوميًا ضمن الخطة الجديدة التي تطبق على مستوى الجمهورية بسبب الموجه الحار التي تشهدها البلاد خلال الأيام الجارية، فبدلا من قطع الكهرباء ساعتين في اليوم سيتم زيادة مدة تخفيف الأحمال ساعة إضافية.

زيادة مواعيد انقطاع الكهرباء ساعة إضافية أقار جدل واسع بسبب ارتفاع درجات الحرارة حيث قطع الكهرباء 3 ساعات تجعل المواطنين غير قادرين على الجلوس تلك المدة الطويلة بدون مراوح أو مكيفات.

أكدت الشركة القابضة لكهرباء مصر، أن مواعيد قطع الكهرباء الجديدة ستبدأ في تمام الساعة الثانية ظهرًا على أن تنتهى في تمام الساعة 8 مساءً، وفقًا لجدول كل منطقة وتقطع لمدة 3 ساعات يوميًا وسيتم الإعلان عن تعليمات جديدة في الأيام المقبلة.

قطع الكهرباء 3 ساعات بسبب الموجه الحارة.. اعرف المواعيد الجديدة

أشارت الشركة أن قطع الكهرباء 3 ساعات بسبب الموجة الحارة التي تشهدها البلاد، حيث ارتفاع درجات الحرارة يؤدي إلى ارتفاع الاستهلاك بكمية ضخمة حيث وصل الاستهلاك إلى 35 ألف ميغاواط وزيادة مدة قطع الكهرباء ستكون مؤقتة لحين زيادة كميات الغاز ويجب على المواطنين ترشيد الاستهلاك تحديدًا في أجهزة التكييف والمبردات.

قطع الكهرباء 3 ساعات بسبب الموجه الحارة.. اعرف المواعيد الجديدة

وجاء زيادة مدة انقطاع الكهرباء إلى 3 ساعات خلال امتحانات الثانوية العامة 2024، التي بدأت يوم الإثنين الموافق 10 يونيو الجاري وقد أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي في وقت سابق، أنه تم التنسيق مع وزارة الكهرباء لعدم قطع الكهرباء على لجان الامتحانات خلال مد سيرة الامتحانات لطلاب الثانوية العامة، وأشار وزير التعليم أن  التيار الكهربائي متواجد في جميع اللجان المخصصة لامتحانات الثانوية العامة 2024 ولكن زيادة خطة تخفيف الأحمال قد يتسبب في أزمة للطلاب حيث خلال تلك المدة لن يستطيع الطالب المذاكرة والاستعداد الجيد للامتحان.

كاتب صحفي متخصص في القسم الرياضي بموقع محتوي بلس الاخباري، تخرجت من كلية التربية الرياضية و اكتسبت مهارات الكتابة الصحفية

[email protected]

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل