المحتوى الرئيسى

التليفزيون هذا المساء: صابر الرباعى لـ"السفيرة عزيزة": علاقتى بمصر مدتها 32 سنة - اليوم السابع

06/25 06:48

تناولت برامج التليفزيون مساء الاثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

صابر الرباعى لـ"السفيرة عزيزة": علاقتى بمصر مدتها 32 سنة.. وقد أتجه للتمثيل

قال الفنان صابر الرباعى، أغنية "سألت عليكى" جديدة وخفيفة بها خفة دم مع الصديق الملحن محمود الخيامى، وهى أغنية مختلفة بها نوع من الفرحة والبسمة، خاصة أن فيها مصطلحات قريبة من الشارع المصرى.

وأضاف صابر الرباعى خلال لقاء حصرى لكاميرا برنامج السفيرة عزيزة بقناة dmc، أن أغنية "سألت عليكى" من أكثر الأغانى القريبة عليا، وهى حالة من الحالات وطريقة صياغة الأغنية جديدة وكلماتها مختلفة عن باقى الأغانى.

وأوضح صابر الرباعى مدى ارتباطه بمصر، قائلا: "علاقة مدتها 32 سنة منذ عام 1992، ولم يعرض عليَّ فى الفترة الحالية أى عمل تمثيلى يضيف لى، وخوض تجربة التمثيل شىء وارد، وأحب أمثل قصة رومانسية، وكان نفسى أغني أغنية "الطبطبة".

رمضان عبد المعز يقدم نصائح لطلاب الثانوية: عليكم الأخذ بالأسباب والمذاكرة

قدم الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامى، نصائح لطلاب الثانوية العامة للتفوق فى الامتحانات، قائلا:" عليكم الأخذ بالأسباب بمذاكرة المواد الدراسية، ومراجعتها، ولن يضيع الله أجر من أحسن عملا".

وأضاف رمضان عبد المعز، خلال تقديم برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع على قناة dmc، انه على الطالب الاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم والبدء فى المذاكرة، لافتا إلى أن كل أدعية القرآن الكريم يسبقها عمل، فعليك بالمذاكرة والدعاء والله سيوفقك.

وأشار رمضان عبد المعز إلى أنه لا يقعدن أحدكم عن طلب الرزق، فالله يرزق من يأخذ بالأسباب ويسعى ويدعو الله، فعلى الطلاب الاجتهاد فى المذاكرة والأخذ بالأسباب والدعاء، فلا يجوز أن تدعو الله فقط دون عمل وتقول أنه سيحقق ما دعوت له.

رانيا يعقوب لبرنامج اليوم: الاقتصاد المصرى مرن وقادر على التعافى

تحدثت رانيا يعقوب، محلل الاقتصاد الكلى، عن حشد دعم مالى لدعم الموازنة، قائلة: "فى ظل التوترات التى تحدث فى المنطقة لها تأثير على اقتصاديات المنطقة، والاقتصاد المصرى تأثر بذلك، فبالتالى دعم شركاء التنمية الدوليين لمصر هو من ضمن برنامج دعم ميسر سنسدده على مدار 35 سنة منهم 5 سنوات فترة سماح.

وأضافت رانيا يعقوب خلال مداخلة لبرنامج "اليوم" المذاع على قناة DMC، أن هذه الطريقة من السداد لن تسبب إرهاقا للدولة المصرية، وهذا البرنامج سيكون موجه لدعم الاقتصاد الكلى والموازنة فى إطارات منها فكرة الإصلاحات الهيكلية التى يقوم بها الاقتصاد المصرى والتى تتجه بصورة أكبر للدعم.

وعن إشادة صندوق النقد الدولى فى خطة الإصلاح الاقتصادى الأخيرة لمصر، قالت :إن المراجعة الأخيرة تحمل أخبار إيجابية لالتزام الدولة المصرية فى تعهداتها والسير فى إجراءات إصلاحات هيكلية، واتجاه هام فى ملف الدعم، وهذا يؤكد على أن الاقتصاد المصرى قادر على التعافى ولديه مرونة.

أحمد المسلمانى: لماذا تقول معاريف إن إسرائيل تواجه هزيمة تاريخية؟

سلط برنامج الطبعة الأولى، المذاع على قناة الحياة، الضوء على "لماذا تقول معاريف إن إسرائيل تواجه هزيمة تاريخية؟"، حيث قال الإعلامى أحمد المسلمانى، مقدم البرنامج، إن صحيفة معاريف الإسرائيلية قالت:" إسرائيل تواجه هزيمة تاريخية وإن نتنياهو يضلل الرأى العام الإسرائيلى ويكذب على الإسرائيليين.

وأضاف أحمد المسلمانى، أن معاريف قالت أيضا يظهر معلقين عسكريين وسياسيين على القنوات التليفزيونية ويكذبون على الإسرائيليين، لأن هناك هزيمة تاريخية لا يتم الإعتراف بها، وانه يجب أن يحاكم نتنياهو وقادة الجيش على هذا الآداء المتردي.

وأشار أحمد المسلمانى إلى أن الصحيفة قالت أيضا أن رئيس الجمعية الوطنية اعترف أمام لجنة الشئون الخارجية فى الكنيست بانه لم تتحقق أهداف إسرائيل فى هذه الحرب، رغم الجرائم التى ارتكبتها فى غزة، وأنها إزاء هزيمة تاريخية.

وأوضح أحمد المسلمانى أن الحالة النفسية للجنود الإسرائيليين صعبة أكثر من 10 حالات انتحار لعسكريين داخل الجيش الاسرائيلى أثناء الحرب على غزة.

أمين الفتوى يوضح أوقات الكراهة بعد الفجر

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل