المحتوى الرئيسى

إصابة لاعب منتخب المجر تثير أزمة.. ورد رسمي من اليويفا

06/25 06:23

نفى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" المزاعم التي أثيرت بشأن تأخر علاج لاعب منتخب المجر بارناباس فارجا في يورو 2024.

وكان بارناباس فارجا تعرض لإصابة قوية خلال مباراة منتخب المجر أمام اسكتلندا مساء الأحد في الجولة الثالثة الأخيرة بالمجموعة الأولى لبطولة أمم أوروبا "يورو 2024" في ألمانيا.‏

وخضع فارجا إلى علاج طويل على أرض الملعب بعد اصطدامه بأنجوس جان، حارس مرمى اسكتلندا، وسرعان ما أشار لاعبو المجر إلى أن زميلهم يعاني من أزمة صحية، لتتدخل الفرق الطبية وتتولى علاج اللاعب.

وبعد أكثر من 6 دقائق من العلاج، تم نقل فارجا خارج الملعب على نقالة، بينما تم رفع الملاءات لمنع رؤية إصابته.

وجاء في بيان للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا": "فيما يتعلق بالتدخل الطبي عقب إصابة الرأس التي تعرض لها المجري بارناباس فارجا، نود توضيح أن تدخل طبيب الفريق حدث خلال 15 ثانية من الحادث".

وأضاف: "تلا ذلك مباشرة طبيب الملعب الثاني لإجراء تقييم أولي للإصابة وتقديم العلاج المناسب حسب الإجراءات الطبية المعتادة".

إصابة لاعب منتخب المجر فارجا

وتابع: "كان فريق الطوارئ المؤهل بجانب الملعب ينتظر بجانب الملعب، وفقًا للبروتوكول الخاص بهم، ووصل مع النقالة بمجرد أن طلب المسعفون تدخلهم لعلاج اللاعب ونقله على الفور إلى المستشفى".

وأنهى يويفا قائلا: "كان التنسيق بين جميع أفراد الطاقم الطبي احترافيًا وتم كل شيء وفقًا للإجراءات الطبية المعمول بها، ولم يكن هناك أي تأخير في علاج اللاعب ومساعدته".

جاء ذلك بعدما وجه دومينيك سوبوسلاي قائد منتخب المجر انتقادات إلى الطاقم الطبي بشأن تأخر علاج زميله بارناباس فارجا وعدم التوجه سريعا لأرض الملعب.

وقال نجم ليفربول: "كنت من أوائل الأشخاص الذين وصلوا إلى هناك، "ليس لدي أي فكرة عن البروتوكول، وما إذا كان لا يُسمح للناس بالركض إلى أرض الملعب إذا كنا بحاجة إلى المساعدة".

إصابة لاعب منتخب المجر فارجا

وردا على سؤال عما إذا كان يعتقد أن الرد لم يكن بالسرعة الكافية، قال صاحب الـ23 عاما: "لا أعتقد ذلك، يمكنك أن ترى أنها مشكلة كبيرة. كان الجميع يركضون، وأنا كنت أركض".

وأنهى قائلا: "إنه ليس قراري، لكن علينا تغيير شيء ما بشأنه، علينا أن نفعل ذلك بشكل أسرع، أسرع بكثير، يعلم الجميع أن الثانية تفرق في مثل هذه المواقف الطارئة".

وأصدر الاتحاد المجري لكرة القدم خلال الساعات الأخيرة بيانا رسميا يوضح فيه آخر تطورات الحالة الصحية للاعب منتخب المجر بارناباس فارجا.

وقال الاتحاد المجري في بيانه: "تعرضت عدة عظام في وجه بارناباس فارجا للكسر أثناء اصطدامه بأحد اللاعبين خلال مباراة اسكتلندا، كما عانى من ارتجاج في المخ".

وأضاف: "من المرجح أن يخضع المهاجم لعملية جراحية وسيقضي الليلة في المستشفى في شتوتغارت".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل