المحتوى الرئيسى

الزمالك: لم ننسحب من مواجهة الأهلي.. ما حدث يُعد ظرف قهري

06/25 06:37

أكد أحمد سالم المتحدث باسم نادي الزمالك، أن الفريق اعتذر عن خوض مباراة الأهلي ولم ينسحب من مواجهته، موضحًا أن إدارة القلعة البيضاء درست كافة الأمور القانونية قبل اتخاذ قراراتها الأخيرة.

وأصدر الزمالك بيانًا للإعلان عن انسحابه من مواجهة الأهلي التي كان مقررا لها الثلاثاء، مؤكدا أن انسحاب الأبيض من المباراة لظروف وصفها بالقهرية لغياب مبدأ تكافؤ الفرص.

وقال أحمد سالم في تصريحات تلفزيونية عبر قناة ام بي سي مصر2: "الزمالك اعتذر عن مباراة القمة ولم ينسحب، والأهلي ليس طرفًا، ولو كنا سنواجه أي فريق غير الأهلي كنا سنتخذ نفس الموقف وكنا لن نلعب، الحظ فقط هو ما وضع الأهلي أمامنا في هذه المباراة".

وأكمل: "الزمالك طالب بمطالب معينة ولم يتم الرد عليها، وتلك تعد ظروفًا قهرية، هذه كرامة النادي، مجلس الإدارة سيجتمع في الفترة المُقبلة لدراسة موقفه من المباريات القادمة، إذا جاء لنا أي رد من اتحاد الكرة أو الرابطة سندرسه".

وأردف: "الزمالك لم ينسحب والأهم أن خطاب الرابطة لم يذكر أننا انسحبنا، وسندرس اللائحة وهناك رد قانوني على أي شيء سيصدر ضد الزمالك".

وتابع: "عندما تشعر بعدم التقدير لقيمة الزمالك، فكان لا بد أن يكون لنا موقفا، ونسبة الإجماع من الجماهير تتخطى 98%، جمهور الزمالك قال يكفي ما يحدث ويكفي استمرار نفس الوجوه، وكل الجماهير تدعم قرارات مجلس الإدارة".

وبسؤاله "ماذا لو أصر الزمالك على عدم لعب المباريات وبالتالي هبوطه للدرجة الرابعة؟"، أوضح: "مجلس الإدارة لا يأخذ قرارًا ليُرضي الجمهور، القرارات تُدرس بعيدًا عن الجمهور، لكن القرارات وجدت رضاء الجمهور".

وواصل: "وتمت دراسة كل الأمور القانونية قبل اتخاذ تلك القرارات، وخلال أيام سيتم إعلان موقف المباريات القادمة، وإذا لم يتم تحقيق مطالبنا ردودنا ستكون جاهزة، وكل شيء معمول حسابه، في تصعيد ممكن يحدث وهناك بدائل، ولكن خلال أيام سنعلن موقفنا".

طالع | أحمد سالم يكشف كواليس جلسة مسؤولي الزمالك مع وزير الرياضة.. ويصرح: لماذا لم يواجه الأهلي بيراميدز حتى الآن؟

واستطرد: "الزمالك ناد كبير وجماهيره في الوطن العربي، والقرارات لا يتم اتخاذها بتسرع، نحن نفذنا الجزء الأول من الذي قررناه وهو عدم لعب مباراة الغد".

وزاد: "رغم أن هناك من خرج في الإعلام وقال (علي الطلاق) الزمالك سيلعب وآخر يكتب على تويتر، هذا استخفاف بنادي الزمالك، يا جماعة لا تدعوا الحيادية وتتحدثون بخبث عن الزمالك، أن تكون ضدي وفي نفس الموقف ونفس الأزمة مع ناد آخر يُدافعون عنه، إما أن تهتم بالجماهيريات الكبيرة أو اللوائح، لكن لا تدعي الحيادية".

وبسؤاله هل ستصعدون الأمر إلى المحكمة الرياضية؟، أجاب: "كل الخيارات مطروحة".

وأشار المتحدث باسم الزمالك: "كنا نتمنى أن مباراة القمة تقام غدًا، جمهور الكرة يحب أن يرى فريقه ويستمتع خصوصًا في مباريات القمة، لكن الوضع العام غير مشجع نهائيًا، المناخ العام والتحكيم والتنظيم".

واسترسل: "فوجئنا برد فعل لا يوجد فيه أمل، عندما تجد تحديًا من لجنة الحكام أنها تقوم بتعيين نفس الحكام الذي فعلوا نفس الأخطاء، ويكررون نفس أخطائهم أمام فريق سبورتنج، وحددنا موقفنا أنه فور الاستجابة للمطالب كان ممكن يحدث تعديل أو قرارات جديدة ولم يتم الاستجابة وبقي الوضع كما هو عليه".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل