المحتوى الرئيسى

التضامن: صندوق حماية الأسرة صرف 7 مليارات جنيه نفقات إلى 511 ألف مستفيد

06/22 14:46

ناقشت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، مقترح تطوير منظومة صندوق نظام تأمين الاسرة داخل بنك ناصر الاجتماعي، والعمل على تدقيق قواعد البيانات بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية من خلال قاعدة البيانات الموحدة.

كما أكدت القباج، خلال ترؤسها اجتماع مجلس إدارة الصندوق، أهمية الربط الشبكي مع برامج الحماية الاجتماعية بالوزارة؛ لضمان تكامل الخدمات وحصول المواطنين الأولى بالرعاية على أقصى فوائد ممكنة.

ووجهت وزيرة التضامن بتشكيل لجنة من الإدارة العامة للنفقة لمتابعة جميع المتأخرات المستحقة على المدينين الممتنعين عن السداد مع الفروع من خلال زيارات ميدانية ووفق خطة عمل بها مؤشرات محددة لقياس الأداء.

وأوضحت أن الصندوق أنشئ بموجب القانون رقم (11) لسنة 2004، وهو يتبع بنك ناصر الاجتماعي بهدف تأمين الأسرة المصرية من خطر امتناع الملزم بالنفقة عن أدائها، ويصرف هذه النفقات لكل من الزوجة أو الأبناء والوالدين والصادر لهما أحكام قضائية مؤقتة أو نهائية.

وأشارت إلى أن إجمالي المنصرف منذ نشأة الصندوق حتى نهاية يونيو 2023 بلغ حوالي 7 مليارات جنيه، وبلغ عدد المستفيدين من الصندوق عن الفترة نفسها 511,750 مستفيدا بأحكام قضائية.

وقالت وزيرة التضامن إن الاجتماع تطرق لما حققه الصندوق خلال العام، وما اتخذه من إجراءات لتقديم "أفضل خدمة لمستحقي النفقة"، لافتة إلى إعداد دليل عمل للصندوق شاملاً لجميع القوانين واللوائح والتعليمات المنظمة للعمل.

نرشح لك

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل