المحتوى الرئيسى

محمد رمضان وغيابه عن موسم دراما 2025.. تعرّف على السنوات التي لم يُقدم فيها مسلسلات

06/22 15:00

أعلن نجم الدراما التلفزيونية محمد رمضان، عدم مشاركته في موسم دراما رمضان ٢٠٢٥، وذلك عبر صفحاته الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي.

ويعد هذا العام الثاني على التوالي الذي يغيب فيه عن هذا الحدث الفني البارز، بعد النجاح الكبير الذي حققه في رمضان ٢٠٢٣ بمسلسل "جعفر العمدة"، بالتعاون مع محمد سامي ومهاب طارق، حيث صنع المسلسل صدىً واسعًا بين الجمهور بفضل شخصياته المتنوعة، مثل صفصف (هالة صدقي)، وعائلة فتح الله وأبرزهم دلال (إيمان العاصي) ووداد فتوح (جوري بكر).

وعلى الرغم من تداول بعض الأخبار التي تحدثت عن كتابة ١٧ حلقة للجزء الثاني من "جعفر العمدة"، الذي كان من المفترض عرضه في ٢٠٢٤، إلا أنه لم يكتمل المشروع، فكانت فكرة الجزء الثاني مطروحة من المنتج محمد السعدي، ورغم بداية محمد سامي في كتابة بعض الحلقات، إلا أن رمضان لم يكن مقتنعًا كثيرًا بهذه الفكرة، مما أدى إلى عدم استكمال إنتاج المسلسل بسبب عدم اقتناع الأطراف الأساسية.

وأشارت بعض المصادر الإعلامية إلى أن غياب رمضان عن الموسم المقبل يعود إلى انشغال المخرج الأبرز وشريك نجاحاته، محمد سامي، في مسلسل زوجته مي عمر "إش إش"، بالإضافة إلى تحضيره لمسلسل "سيد الناس" بطولة عمرو سعد، وكلاهما من المقرر عرضهما في السباق الرمضاني.

وغياب رمضان في مواسم رمضانية سابقة، مثل عام ٢٠٢٣ و ٢٠١٧، يعود لأسباب مختلفة منها المشاكل التي أصابت مسلسله "المشوار" عام ٢٠٢٢ واعتذار المخرج محمد يس عن استمراره، بالإضافة إلى التفرغ لتقديم أفلام سينمائية مثل "جواب اعتقال" و "آخر ديك في مصر" و "الكنز".

وفي عام ٢٠١٧ لم يشارك رمضان في الموسم الرمضاني، حيث انشغل في تقديم أفلام سينمائية، منها: فيلم الأكشن جواب اعتقال بطولة مشتركة مع إياد نصار ومن تأليف وإخراج محمد سامي، والفيلم الكوميدي آخر ديك في مصر مع المخرج عمرو عرفة، وفيلم الكنز مع المخرج شريف عرفة وشاركه البطولة هند صبري ومحمد سعد وروبي ومجموعة من النجوم.

وكان سبق غياب عام ٢٠١٧ حضور قوي للغاية في موسم رمضان ٢٠١٦ من خلال مسلسل الأسطورة، الذي قدم فيه شخصيتي رفاعي وناصر الدسوقي، والمسلسل من إخراج محمد سامي.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل