المحتوى الرئيسى

مسرح العرائس يقدم حفلين غنائيين لأم كلثوم| 11 يوليو

06/22 09:52

يقدم مسرح الساقية للعرائس، حفلين غنائيين متتاليين لكوكب الشرق أم كلثوم، وذلك يوم الخميس الموافق 11 يوليو المقبل؛ حيث ستقدم أغنية «دارت الأيام وبعيد عنك»، ويبدأ الحفل الأول في تمام الساعة السادسة والنصف مساء، والثاني في تمام الساعة الثامنة مساء بمصاحبة فرقة العرائس.

يأتي ذلك في إطار ما يقدمه مسرح الساقية للعرائس من حفلات غنائية ومسرحيات للأطفال بهدف الترويج لهذا النوع المميز من الفنون الذي يجذب الكبار قبل الصغار. 

تم إطلاق مسرح عرائس الساقية عام 2006 بمسرحية «الماسورة الكبيرة» للمهندس محمد عبدالمنعم الصاوي، كما تتشرف الساقية بعرض حفل سيدة الغناء العربي أم كلثوم بفرقتها الكاملة من خلال مسرح العرائس، وهو مشروع «أم كلثوم تعود من جديد» ويقدم عرضًا شهريًّا في الخميس الأول من كل شهر، ويقود الفريق المهندس محمد الصاوي والذي يقوم بتحريك العرائس.

اقرأ أيضا| نقل لقاء سويدان إلى المستشفى بعد تعرضها لوعكة صحية مفاجئة أثناء برنامجها

وبمناسبة مرور 100 سنة على ظهور صوت "كوكب الشرق"، شهدت مصر في شهر فبراير 2024، إحياء أول حفل غنائي ضخم في الوطن العربي، تزامنًا مع الذكرى المئوية لأولى حفلات أسطورة الطرب الأصيل "أم كلثوم"، وذلك بحضور نجوم الوطن العربي، وتحت رعاية الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل