المحتوى الرئيسى

وزارة الأوقاف تُنظَّم برامج بهدف تعزيز الوعي الديني والعلمي والتثقيفي

06/21 07:49

تُنظَّم وزارة الأوقاف برامج بهدف تعزيز الوعي الديني والعلمي والتثقيفي بين أفراد المجتمع، تُعقد هذه الندوات والمجالس الحديثية  بانتظام وتتناول مجموعة متنوعة من الموضوعات الدينية والاجتماعية والثقافية التي تهم المجتمع، وقد أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على تكثيف البرامج والأنشطة الدعوية، حتي يتبوأ المسجد دوره الحقيقي في بناء الوعي الديني الوسطي الرشيد المستنير.

تسعى الوزارة من خلال هذه البرامج، إلى تحقيق عدة أهداف منها نشر الفكر الوسطي المستنير والمعرفة الدينية الصحيحة، وتعزيز القيم الإسلامية، ومواجهة الأفكار المتطرفة.

اقرأ أيضا | وزير الأوقاف: الأديان جاءت لسعادة البشر

 تُعد هذه البرامج والندوات جزءًا من دور الوزارة الدعوي والعلمي والتثقيفي، وفي ضوء نشاطها في نشر الفكر الوسطي المستنير، في هذا التقرير  نقدم ندوات وبرامج  وزارة الأوقاف هذا الأسبوع :

-ندوة دعوية بمسجد الصديق بشيراتون بالقاهرة

تقيم وزارة الأوقاف ندوة دعوية كبرى بمسجد الصديق – شيراتون بالقاهرة بعنوان : (حديث القرآن الكريم عن الأمن)، وذلك يوم السبت  الموافق 22/ 6/ 2024م عقب صلاة العشاء. 

ويحاضر فيها كلٌ من : الدكتور هشام عبد العزيز علي ، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، الدكتور خالد صلاح الدين حسونة ،  مدير مديرية أوقاف القاهرة.

-انطلاق برنامج لقاء الجمعة للأطفال بالمساجد الكبرى 

تطلق وزارة الأوقاف برنامج : "لقاء الجمعة للأطفال" ، وذلك عقب صلاة الجمعة من كل أسبوع بالمساجد الكبرى بالمديريات في 27 مسجدًا كل يوم جمعة ، بواقع مسجدٍ واحدٍ في كل محافظة بالتناوب بين مناطقها وإداراتها ، وبمشاركة قيادات الأوقاف فيها.

-انعقاد المجالس الحديثية السبت القادم

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل