المحتوى الرئيسى

توجيهات الرئيس السيسي تنقذ ضريح الشيخ الشعراوي.. وأول تعليق لـ أسرة إمام الدعاة (التفاصيل كاملة) - محتوى بلس

06/21 13:50

انتشرت خلال الساعات الماضية مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي ترصد غرق ضريح الشيخ الشعراوي ومنطقة المقابر بمياه الصرف الصحي لارتفاع وصل إلى نحو 5 سم، وهو ما ادى إلى الاستغاثة لانقاذ الضريح بالدقهلية ومنطقة المقابر المحيطة به من الغرق بسبب مياه الصرف، وعلى الفور تحركت الجهات المعنية لإتخاذ اللازم وانقاذ الضريح.

تصدر غرق ضريح الشيخ الشعراوي محركات البحث حيث على الرغم من رحيل إمام الدعاة الشيخ الشعراوي منذ نحو 26 عاما إلا أنه ما زال يتربع في قلوب المصريين، وتعرض لضريحه لأي ضرر يسبب ضيقا لهم، لذا انتشرت مقاطع الفيديو التي ترصد انتشار مياه الصرف الصحي حول الضريح على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، وتدخل الرئيس السيسي باصدار عدة توجيهات بشأن ضريح إمام الدعاة.

وجه الرئيس السيسي على الفور الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، بترميم مقبرة الشيخ محمد متولي الشعراوي، بعد تعرضها للضرر بسبب مياه الصرف الصحي، الذي انتشر حول الضريح ومنطقة المقابر لارتفاع وصل إلى 5 سم.

وكان سبب انتشار مياه الصرف حول ضريح الشيخ محمد متولي الشعراوي هو حدوث عطل مفاجئ بمحطة الصرف بمنطقة دقادوس مركز ميت غمر محافظة الدقهلية أدى لتكون المياه حول الضريح ومنطقة المقابر، وتم التعامل معها من قبل جهاز المدينة والجهات المعنية.

أعربت أسرة الشعراوي عن سعادتها لتوجيهات الرئيس السيسي بشأن ترميم مقبرة الشيخ الشعراوي، ووضع حل دائم لمشكلة تسريب المياه إلى الضريح، وقال محمد الساعاتى، مؤلف موسوعة الإمام الشعراوى، أن قرار الرئيس السيسي أسعد وأثلج قلوب محبي إمام الدعاة الشيخ الشعراوي.

محررة صحفية، عملت بعدة جرائد مصرية وعربية منها جريدة الفجر،لدي خبرة كبيرة في متابعة الاخبار المصرية وقضايا الفضائيات ، تخرجت من كلية الآداب جامعة عين شمس

[email protected]

جميع الحقوق محفوظة © محتوى بلس 2024

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل