المحتوى الرئيسى

من رمي البرتقال إلى الجمرات.. «عم ربيع» حقق حلمه بتأدية شعائر الحج

06/17 04:06

عم ربيع يؤدي شعائر الحج

تصرف عفوي لـ«عم ربيع» في شهر فبراير الماضي، خلال عبور شاحنات المساعدات المصرية لمساعدة أهالي قطاع غزة، الذين يتعرضون للعدوان الإسرائيلي منذ أكتوبر الماضي، ألقى خلالع عشرات من البرتقال، هدية من قلبه إلى الفلسطينيين، ليتحول إلى بطل عبر وسائل التواصل الاجتماعي، معبرًا عن كرم المصريين، ليكافئه الله عز وجل، بتأدية شعائر الحج.

بزي الإحرام يطوف «عم ربيع» الحرم المكي، وعينيه غلبتها الدموع، لا يصدق بأن حلمه تحقق، بالوقوف وسط الأراضي المقدسة، لم يكن يعلم أن فعلته البسيطة من وجهة نظره، تفتح الطريق لتحقيق حلمه، في الذهاب إلى تأدية شعائر الحج، فهو حلم طال انتظاره كثيرًا.

العديد من الصور التي اتخذها «عم ربيع» في مختلف الأماكن بالحرم المكي، لم يكن يصدق بأن قدميه لامست الأراضي المقدسة، يجول ببصره من حوله، بنظرات غير مصدقة، وتداول رواد وسائل التواصل الاجتماعي الصور، وسط حالة من الفرحة الكبيرة، لتحقيق حلم «عم ربيع» معلقين: «من رمي البرتقال إلى رمي الجمرات».

بات «عم ربيع» يحلم طيلة حياته، بأن يزور بيت الله الحرام، إذ كان لسانه لا يكف عن الدعاء بها دائمًا، حتى أصبح حقيقة، وذلك بعدما أعلن أحد رجال الأعمال خلال تصريحات تليفزيونية، تكفله بمصاريف رحلة حج كاملة له، «حد كلمني من طرف رجل الأعمال، وقالي جهز الباسبور بتاعك، عشان تطلع رحلة الحج، وفعلا خليت ابني يشوف ليا الإجراءات المطلوبة، وبإذن الله أزور بيت الله الحرام، وألمس الكعبة زي ما تمنيت».. حسب تصريح سابق لـ«عم ربيع» لـ«الوطن».

بعض مشروبات الديتوكس تحتوي على مكونات تساهم في تحسين مظهر البشرة والحفاظ على إشراقتها، مما يعزز من المظهر العام للشخص.

يقدم الوطن في السطور التالية، خمس نصائح مفيدة لإرشادك لطرد الحشرات أثناء الرياح الموسمية، وفقًا للموقع الهندي BOLDSKY

ما زال طائر المينا الهندي أحد الطيور التي تُشكّل تهديدًا خطيرًا على الحياة البرية في مختلف أنحاء العالم، فقد انتشر هذا الطائر في البداية بأستراليا.

يساعد تناول بعض المشروبات في العيد على تحسين صحة الجهاز الهضمي، وهناك عصائر طبيعية ومشروبات ساخنة تساعد على الهضم.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل