المحتوى الرئيسى

«القلعة» تنتهي من المرحلة الأولى لشراء الدين بنسبة تغطية 85.5% | أموال الغد

06/09 11:16

أعلنت شركة القلعة للاستثمارات المالية، الانتهاء من المرحلة الأولى لتقديم طلبات المشاركة في شراء الدين الخارجي المستحق عليها.

وأوضحت الشركة، في بيان مرسل للبورصة المصرية، اليوم الأحد، أن إجمالي المبالغ التي حصلت من شركات السمسرة بالنيابة عن عملائها خلال المرحلة الأولى بلغت 875.357 مليون جنيه، وهو ما يوازي نحو 17.499 مليون دولار من إجمالي قيمة 21.57 مليون دولار بنسبة تغطية 81.11%.

وأضافت أن المبلغ المتبقي للاشتراك في المرحلة الثانية نحو 4.077 مليون دولار المعادل لمبلغ 203.96 مليون جنيه، مشيرة إلى أن المساهم الرئيسي شركة سيتادل كابيتال بارتنرز سدد حصته من مبلع شراء الدين بالدولار وقدرها 6.623 مليون دولار بما يجعل إجمالي نسبة التغطية لإجمالي المبلغ المطلوب سداده من المساهمين للاشتراك في شراء الدين 85.54%.

كما تابعت أن المرحلة الثانية لتقديم طلبات المشاركة في شراء الدين ستفتح لجميع أصحاب الحق في المشاركة بالمرحلة الأولى بدون التقيد بنسبة الحق في المشاركة بالمرحلة الأولى اليوم الأحد.

بدء المرحلة الثانية لشراء الديون بدون التقيد بنسبة الحق.. اليوم

كما أعلنت القلعة، عن فتح المرحلة الثانية لتقديم طلبات المشاركة في شراء الدين اليوم الأحد الموافق 9 يونيو الجاري من خلال شركات السمسرة، وذلك بعد انتهاء المرحلة الأولى.

أضافت أن المرحلة الثانية ستفتح لجميع أصحاب الحق في المشاركة بالمرحلة الأولى بدون التقيد بنسبة الحق في المشاركة بالمرحلة الأولى اليوم الأحد.

وكشفت القوائم المالية المجمعة لشركة االقلعة للاستثمارات المالية، تراجع أرباحها بنسبة 37%، خلال العام الماضي على أساس سنوي.

حققت المجموعة صافي ربح بلغ 11.8 مليار جنيه خلال 2023، مقابل  18.744 مليار في 2022، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وفيما ارتفعت إيرادات الشركة إلى 97.13 مليار جنيه مقابل 82.71 مليار، تفاقمت الخسائر في نتائجها المستقلة إلى 2.489 مليار جنيه، مقابل  1.915 مليار في فترتي المقارنة.

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدر عن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م»، وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية على شبكة الإنترنت؛ لتقديم خدمات إخبارية متميزة لكافة قطاعات المال والأعمال… المزيد

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل