المحتوى الرئيسى

للاستحواذ على شركتين.. «إعمار مصر» تدعو عموميتها لمناقشة زيادة رأس المال | أموال الغد

06/09 11:16

قررت شركة إعمار مصر للتنمية، اعتماد دراسة الجدوى وخطة العمل الخاصة بزيادة رأس المال المصدر.

وقالت في بيان مرسل للبورصة المصرية، اليوم الأحد، إنه تقرر دعوة عمومية الشركة لتقديم مقترج الاستحواذ على كامل أسهم رأسمال البرو نورث كوست لإدارة الممتلكات العقارية عن طريق مبادلة الأسهم، من خلال استحواذ إعمار مصر على نسبة 75% لتتملك كامل أسهم رأسمال الشركة.

وأوضحت أن ذلك مقابل حصول مساهمي البرو نورث كوست على اسم زيادة في رأسمال إعمار مصر بعد تحديد معمل المبادلة من مستشار مالي مستقل، وفقا للبيان.

كما تقرر تقديم مقترح للعمومية للاستحواذ على نسبة تمثل 25% من أسهم رأسمال سكاي تاور للتطوير العقاري مع إمكانية الاستحواذ على نسبة الـ75% المكملة لنسبة 100% من إجمالي أسهم رأسمال سكاي تاور للتطوير العقاري عن طريق المبادلة؛ وذلك مقابل حصول مساهمي سكاي تاور على أسهم زيادة في رأسمال إعمار مصر بعد تحديد معمل المبادلة.

وأوضحت أن الاستحواذ من خلال إصدار أسهم زيادة للاكتتاب من جانب مساهمي الشركتين دون إعمال حقوق الأولوية لقدامى المساهمين، على ألا يتجاوز عدد أسهم الزيادة المزمع إصدارها لإتمام عمليات الاستحواذ عن الحد الأقصى المقترح 3.194 مليار سهم.

يذكر أن إعمار مصر للتنمية، حققت صافي ربح بلغ 5.732 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2024، مقابل 2.226 مليار في الفترة المقارنة من 2023.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري إلى 1.576 مليار جنيه، مقابل 1.863 مليار في الفترة المقارنة من 2023.

وفي المقابل، تراجعت تكلفة الإيرادات خلال الفترة المرصودة إلى 813.96 مليون جنيه، مقابل 1.05 مليار في المدة المقابلة من العام الماضي.

وارتفعت أرباح الشركة في نتائجها المستقلة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 5.616 مليار جنيه، مقابل 2.226 مليار في المدة المقابلة من العام الماضي.

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدر عن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م»، وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية على شبكة الإنترنت؛ لتقديم خدمات إخبارية متميزة لكافة قطاعات المال والأعمال… المزيد

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل