المحتوى الرئيسى

رئيس جهاز الشروق: بدء تنفيذ مشروع صيانة الطرق بقطاعي شرق وغرب | أهل مصر

06/09 18:03

قال محمد السيد عبدالمقصود رئيس جهاز مدينة الشروق المهندس إنه تم بدء تنفيذ مشروع صيانة الطرق لقطاعي شرق وغرب بالمدينة، مؤكدًا تواصل دعم قطاع الطرق حرصًا على السلامة العامة، وتوفير شبكة طرق آمنة لتيسير الانتقال بين أحياء ومناطق المدينة.

وأضاف رئيس الجهاز في بيان اليوم الأحد أن المشروع سيسهم في إعادة الشيء لأصله بطبقة الأسفلت، وذلك بمواقع قطعيات توصيل المرافق المستحدثة مثل الغاز الطبيعي، علاوة على صيانة الأرصفة من تثبيت البلدورات أو الإنترلوك، وكذلك اللوحات الإرشادية التي تحتاج للصيانة.

وأوضح أن خطة العمل تستهدف حاليًا الطريق الفاصل بين الإسكان القومي ومنطقة النوادي وبعض مجاورات الحي الأول، ثم بعد ذلك يتم استهداف المحاور والطرق الفاصلة بين الأحياء المختلفة.

وتابع أنه جارٍ الآن تطوير جزيرة الطريق بمحور العمارات الواقع بالطريق الفاصل بين مناطق العمارات من الأولى حتى الخامسة وإسكان الشاب الـ 70مترًا، وذلك بطول 4 كم، حيث يتم حاليًا تنفيذ الجزيرة بمتوسط عرض حوالي 4 أمتار وتحتوي على أحواض للزراعة والتجميل بقلب الجزيرة.

ولفت إلى أن الأعمال تشمل أيضًا رفع كفاءة الطبقة الأسفلتية من إعادة الشيء لأصله لأية قطعيات بطول المحور أو أي قطاع يوجد به تهالك للطبقة، بخلاف استهداف ذات الأعمال لأرصفة المشاة على اتجاهي المحور.

وفي السياق، تفقد رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق ومسئولو الجهاز، مشروع الخزان الاستراتيجي الجديد لمياه الشرب بمنطقة الإسكان العائلي؛ لمتابعة المرحلة النهائية للأعمال التجهيزية اللازمة لدخول الخزان الخدمة، والقضاء على مشاكل ضعف ضغوط المياه بقطاع شرق المدينة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل