المحتوى الرئيسى

رئيس «منتزه ثانٍ الإسكندرية» تناقش أولويات الخطة الاستثمارية الجديدة 2025 للرصف والطرق (صور) | المصري اليوم

06/09 16:42

ترأست الدكتورة رباب مدنى، رئيس حى المنتزة ثان في الاسكندرية، اجتماعًا تنفيذيًا بمقر الحى، بمشاركة 5 نواب، لمناقشة أولويات الخطة الاستثمارية للحى 2025/2024، وتحديد أولويات الرصف للشوارع الواقعة في نطاق الحى.

قنصل الصين في الإسكندرية: مستعدون للتعاون الثنائي في مجال التراث.. والمحافظ يرد: «وجدنا صعوبة في حفر الأنفاق بسبب الآثار»

نشرة «المصري اليوم» من الإسكندرية: حديقة الحيوان تستقبل «هبة من الله» لأول مرة منذ 15 عامًا.. وإعلان القائمة النهائية للمتقدمين لمنصب رئيس الجامعة غدًا

«الإسكندرية الأزهرية»: لا شكاوى من امتحان الجغرافيا لطلاب الأدبي

وقال أبوالعباس فرحات تركى، عضو مجلس النواب في الاسكندرية، أنه شارك في الاجتماع إلى جانب 4 نواب اخرين بالدائرة وهم عبدالفتاح محمد،وسامح السايح، محمد حسين الحمامي، إيهاب أبوكليلة، عضو مجلس الشيوخ، مشيرًا إلى أن الهدف من الاجتماع هو تحديد أولويات الخطة الاستثمارية لقطاع الرصف والطرق لحي منتزة ثاني، ومناقشة آخر تطورات الأعمال الجارية بنطاق الحي.

وقال تركى، لـ«المصرى اليوم»، أن دائرة المنتزة مترامية الأطراف وتضم مئات الشوارع والمناطق العشوائية وظهير ريفي كبير، ما يتطلب توجيه مزيد من الدعم الحكومي لقطاع شرق الاسكندرية، خاصة وأنه يضم أكبر كتلة سكانية في الإسكندرية حيث يبلغ عدد السكان بحى المنتزة ثان في آخر حصر رسمى له في 1 يوليو 2017 حوالي 542802 نسمة مُقسمين إلى 279988 من الذكور، و262814 من الإناث، وينقسم إداريًا إلى قسم واحد يضم 8 شياخات هو قسم ثان المنتزة، كما أنه يضم مجموعات مكانية لأهم المناطق السكنية بالحي مثل العصافرة، المعمورة، المنتزة، المندرة، مساكن طوسون، أبوقير، وأبوقير الجديدة.

ولفت إلى أنه تم الانتهاء من أعمال وضع طبقة الأسفلت الأولى بشريان المهاجرين الجديد، الرابط بمحور المحمودية بالعديد من قرى المنتزة، تمهيدأً لأعمال التطوير الشاملة للمحور، فضلا عن البدء في تنفيذ مشروع تطوير شامل لعزبة العجاري، وبدء أعمال مشروع الصرف الصحي بعزبة أحمد ياسين .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل