المحتوى الرئيسى

اللاب جرون دايموند منافس الألماس التقليدي في مصر.. ماذا تعرف عنه؟

06/09 15:03

رصدت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية انطلاق إنتاج جديد من المشغولات الذهبية بالأسواق المصرية مرصعة بالألماس المعملي «الاب جرون دايموند» والذي يعد منافس قوي للألماس التقليدي.

وأطلقت شركة «جوايو إيجيبت» خط إنتاج كامل للمشغولات المرصعة باللاب جرون، لتكون الشركة الأولى في استقدام واستخدام هذه الحجارة للأسواق المصرية، بما يضمن حصول المستهلك المصري على منتج راقي يتمتع بأعلى درجات الجودة، بحسب بيان من الشعبة العامة للمشغولات الذهبية باتحاد الغرف التجارية اليوم.

وفقا لبيان الشعبة، فإن «اللاب جرون دايموند» استحوذ على 60% من حركة مبيعات الأحجار الثمينة عالميا، وارتفع الاعتماد عليه في قطاعات الأزياء والمجوهرات وتطبيقات القطاع الصناعي.

وقال هاني ميلاد جيد، رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات، إن قيمة سوق الألماس المصنع معمليا «لاب جرون» عالميا بلغت 24 مليار دولار في عام 2022، متوقعا زيادة تلك القيمة إلى 59.2 مليار دولار بحلول عام 2032، مرجعا ذلك إلى ميزته الاقتصادية مقارنة بالألماس التقليلدي، فضلا عن كونه مستدام وصديق للبيئة.

تُعد الصين هي الدولة الأولى عالميا، من حيث إنتاج وتصدير «اللاب جرون»، فيما تستحوذ أمريكا الشمالية على أكثر من ثلث إيرادات السوق في عام 2022، ومن المتوقع أن تصبح الهند مركزًا رئيسيًا له في جميع أنحاء العالم، وفقا لجيد.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل