المحتوى الرئيسى

من هو زين الدين بلعيد بعد حسم الأهلي لصفقته مقابل 750 ألف يورو؟ - صوت الأمة

06/09 14:51

حسم النادي الأهلي صفقة زين الدين بلعيد مدافع اتحاد العاصمة الجزائري، بعدما قرر تفعيل الشرط الجزائي البالغ 750 ألف يورو، سيحصل عليه اتحاد العاصمة.

وذكرت صحيفة " الخبر" الجزائرية، إن الاتفاق تم بين اللاعب وإدارة الأهلي على توقيع عقد يربطه بالفريق يمتد لـ 4 مواسم مع راتب سنوي 500 ألف يورو في موسم الأول، على أن يزيد 100 ألف يورو في السنوات الثلاث الأخرى.

زين الدين بلعيد.. تعرف على أبرز أرقام صفقة الأهلي الجديدة

ولفتت الصحيفة إلى أن زين الدين بلعيد مدافع اتحاد العاصمة سيكون ثالث لاعب جزائري ينتقل للأهلي، بعد مواطنه أمير سعيود الذي انضم للأهلي في 2009 قادما من أكاديمية الفتي العربي، وأحمد قندوسي المعار حالياً إلى نادي سيراميكا.

من هو زين الدين بلعيد؟

وتابعت الصحيفة، أن زين الدين بلعيد من مواليد 25 مارس 1999 عرف بلعيد التألق بألوان اتحاد العاصمة ولفت الأنظار بشكل خاص خلال منافسة كأس "الكاف" التي توج بها فريقه العام الماضي حيث سجل عددًا من الأهداف الحاسمة وصار مطلبًا لمدرب الأهلي كولر منذ تألقه في نهائي  الكأس الإفريقية الممتازة حين سجل هدف الفوز في النهائي أمام الأهلي.

الأهلي يحسم صفقة الجزائري زين الدين بلعيد - جريدة البشاير

ظهر بلعيد بشكل لافت مع اتحاد العاصمة، ليصبح أحد أهم لاعبيه، حيث ساهم في تتويج الفريق بلقب كأس الجزائر عام 2021، وكأس الكونفدرالية الإفريقية 2022-2023، وكأس السوبر الإفريقي 2023.

خلال موسم 2023/24، شارك بلعيد مع اتحاد العاصمة في 36 مباراة، سجل خلالها هدفين، وقام بصنع هدفين آخرين. كما حصل على 7 بطاقات صفراء.

مميزات فنية لـ زين الدين بلعيد الطول والقوة البدنية، يتمتع بلعيد بطول فارع 1.87 متر وقوة بدنية هائلة، مما يجعله صعب المراوغة ومتميزًا في الكرات الهوائية، لديه القدرة على قطع الكرات، يتميز بلعيد بقدرته على قطع الكرات بذكاء وفعالية، مما يجعله عنصرًا هامًا في خط الدفاع.

وفي مهارات التمرير وبناء اللعب، يمتلك بلعيد مهارات جيدة في التمرير وبناء اللعب من الخلف، مما يجعله قادرًا على المساهمة في الهجمات المرتدة، وفي التجربة الدولية، لعب بلعيد مع منتخب الجزائر الأول في 5 مباريات، وشارك.

ويستعد الأهلي لمواجهة فاركو في السابعة مساء الجمعة 14 يونيو باستاد برج العرب بالإسكندرية في اللقاء المؤجل من الجولة الحادية عشرة لمسابقة الدوري المصري.

كما كشف الإعلامي أحمد شوبير عن آخر التطورات في انتقالات الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية، في إطار التحضيرات للموسم القادم والاستعداد لمشاركة النادي في كأس العالم للأندية 2025 بنظامها الجديد في أمريكا، والذي سيضم 32 نادياً.

من هو “زين الدين بلعيد” أحدث صفقات النادي الأهلي الصيفية | AS Goal

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل