المحتوى الرئيسى

إلغاء حبس الفنانة التشكيلية غادة والي في قضية سرقة رسومات فنان روسي

06/09 14:50

قررت محكمة القاهرة الاقتصادية، اليوم الأحد إلغاء حبس مصممة الجرافيك غادة والي 6 أشهر وتأييد تغريمها 10 آلاف جنيه، لاتهامها بسرقة بعض الرسومات الخاصة بالفنان الروسي كوراسوف، واستخدامها دون الاستئذان أو علم صاحبها الأصلي.

اقرأ أيضاً| قرار جديد من الاقتصادية في دعوى محاكمة حمدي ووفاء

وجهت جهات التحقيق للفنانة غادة والي تهمه سرقة بعض الرسومات الخاصة بالفنان الروسي كوراسوف، واستخدامها في أحد الإعلانات دخل محطة المترو دون الاستئذان أو علم صاحبها الأصلي الفنان روسي.

وتضمن  أمر إحالة غادة والي إلى المحاكمة، في القضية المقيدة برقم 3117 لسنة 2023 جنح مالية، أن المتهمة تعدَّت على حقوق الملكية الفكرية، وسرقت أفكار للوحات الفنان الروسي دون الرجوع إليه أو أخذ موافقته؛ باعتباره صاحب الفكرة.

وكشف المحامي أحمد حسن العطار، دفاع الفنان الروسي جورجي كوراسوف، في وقت سابق، فتح النيابة العامة التحقيق في اتهام موكله لمصممة الجرافيك غادة والي، بسرقة لوحات من أعماله، واستخدامها في جداريات محطة مترو كلية البنات.

وأكد أن النائب العام المستشار محمد شوقي، كلف نيابة الشؤون الاقتصادية وغسيل الأموال بالتحقيق وفحص الملفات الخاصة بواقعة سرقة لوحات رسومات مترو الأنفاق من الفنان الروسي، والمتهمة به الفنانة غادة والي.

وأفاد  الفنان الروسي جورج كوراسوف عن أن لوحات من أعماله تم استخدامها في إحدى محطات المترو في مصر، وذكر في بوست شاركه على حسابه على فيسبوك بما معناه "تم استخدام لوحاتي في محطة مترو القاهرة من دون إذني وحتى ذكر إسمي.. أنا بانتظار رد رسمي عن سرقة لوحاتي في محطة المترو".

وشارك اللوحة الأصلية مع اللوحة التي تم استخدامها في مترو كلية البنات في القاهرة.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل