المحتوى الرئيسى

في ذكرى رحيل عبد الله محمود.. بدأ موظفًا في كلية الزراعة وهزمه السرطان (تقرير) | المصري اليوم

06/09 13:30

رصيد متميز قدمه الفنان الراحل عبدالله محمود والذي تحل اليوم ذكرى رحيله، والذي يتزامن في 9 يونيو 2005، والذي توفي عن عمر يناهز الـ 45 عاما، حيث شارك الكثير من النجوم الكبار بعدد من الأعمال، والذي رغم رحيله المبكر لكنه لا تزال أعماله عالقة في الأذهان.

«زي النهارده».. وفاة الفنان عبدالله محمود 9 يونيو 2005

في ذكرى رحيل «شرير السينما».. ليلة بكى فيها محمود المليجي و«الموت» آخر كلماته (تقرير)

في ذكرى رحيله الـ22.. كيف رأى أحمد مظهر العلاقة بين الرجل والمرأة؟ وماذا عن هند رستم؟

في ذكرى رحيل صانع نجاحات عمرو دياب.. أشهر أغاني مجدي النجار (صور)

في ذكرى رحيل محمد شوقي .. «نعناع الفن» بدأ مطربا وصدفة أتاحت له دخول الفن (فيديو)

وُلد عبدالله محمود في 16 مارس 1956، والتحق بمعهد التعاون الزراعي، وعمل موظفا بكلية الزراعة، ثم التحق بعد ذلك بمعهد الفنون المسرحية، وتخرج فيه عام 1986.

بدأ مشواره الفني صغيرا، من خلال التليفزيون، مع صديقه الفنان محسن محيي الدين، والفنان أحمد سلامة.

باقة متنوعة من الأعمال قدمها الفنان الراحل عبدالله محمود، شارك من خلال كبار النجوم، حيث بدأ ظهوره من خلال مسلسل «البوسطجي»، ثم توالت عليه الأعمال لتكون بدايته السينمائية مع المخرج الكبير الراحل يوسف شاهين، من خلال «إسكندرية ليه».

أيضا قدم الفنان الراحل عبدالله محمود عددا من الأعمال مع النجم الكبير عادل إمام، منها، «حنفي الأبهة، شمس الزناتي، المولد»، وكذلك تجربته مع الفنان الراحل أحمد زكي، من خلال فيلم «الإمبراطور»، بالإضافة إلى تقديم «شباب على كف عفريت»، و«الطوق والإسورة»، و«الطريق إلى إيلات»، و«واحد كابتشينو»، «عفاريت الأسفلت»، «طالع النخل»، «المصير»، وكذلك «المواطن مصري» مع النجمين عزت العلايلي وعمر الشريف.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل