المحتوى الرئيسى

«شاطئ الغردقة».. ملاذ أهالى إسنا لمواجهة الطقس الحار (صور) | المصري اليوم

06/09 02:11

مع الارتفاع المفاجئ لدرجات حرارة الجو، وموجات الحر التى تضرب مدن جنوب الصعيد، يهرب الأهالى فى مدن وقرى الأقصر إلى شواطئ النيل للتغلب على الطقس الحار والسباحة فى النيل والترع المقابلة لمنازلهم، ويقبل أهالى إسنا على أشهر شاطئ بالأقصر ويطلقون عليه شاطئ «الغردقة».

«السياحة والمصايف» بالإسكندرية تكشف حقيقة مشاجرة شاطئ جزيرة الدهب (تفاصيل)

«ميَّه وبحر».. شواطئ الإسكندرية الأصل

السلاحف البحرية تعود إلى شواطئ البحر الأحمر لوضع بيضها.. والليالي القمرية أفضل توقيت

ويتواجد الأهالى بأعداد كبيرة فى شاطئ الغردقة، ويحفز الشباب بعضهم البعض لعمل قفزات مائية وسباقات لمسافات قصيرة ومتوسطة لقضاء أوقات يستمتعون فيها لمواجهة حر الصيف، والهروب من حرارة الجو.

وفى هذا المرسى النيلى الذى يشبه الشواطئ تجد الشباب والأطفال ومعهم الإطارات الخاصة بالسيارات التى تستخدم عوامة للحماية من سرعة التيار مع تنفيذ قفزات مائية وسباقات لمسافات طويلة ومتوسطة، أوقات يملؤها المرح حتى يشعروا بأنهم فى إحدى المدن الساحلية أو داخل مصيف حقيقى.

ويتجمع المواطنون يوميًّا بعد العصر للاستحمام للتخفيف من درجة الحرارة التى تصل إلى 39 درجة مئوية. يقول إبراهيم كردى، من أبناء إسنا، إن عددًا كبيرًا من أبناء مدينة إسنا يتوجهون نحو المراسى النيلية وخاصة شاطئ الغردقة للاستحمام فى نهر النيل، فى أوقات الظهيرة حتى غروب الشمس، ويتزاحم الأهالى حول المراسى والترع للاستمتاع بالمياه والهروب من الطقس الحار.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل