المحتوى الرئيسى

مرشح مصر لمنصب مدير عام اليونسكو يزور الجزائر

05/29 21:37

قام الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار السابق ومرشح مصر لمنصب المدير العام لمنظمة اليونسكو، بزيارة الي الجزائر في الفترة من ٢٥ الي ٢٧ مايو ٢٠٢٤، حيث عقد سلسلة من الاجتماعات بمشاركة الدكتور مختار وريده ، سفير مصر في الجزائر،  مع عدد من الوزراء وكبار المسئولين الجزائريين، لاسيما وزيرة الثقافة، و وزير الاتصال، و وزير التربية الوطنية، والأمين العام لوزارة الشئون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج.

 حيث أعرب الدكتور العناني عن الشكر والتقدير للجانب الجزائري على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، ونوه بأن الزيارة تأتي في إطار الحرص على عقد مشاورات موسعة مع مختلف الدوائر والأطراف تحضيراً للبرنامج الانتخابي.

هذا وقد رحب المسئولون الجزائريون خلال المقابلات بالمرشح المصري، وأعربوا عن دعمهم له بوصفه مرشح المجموعتين العربية والافريقية لهذا المنصب الهام، على ضوء العلاقات الأخوية المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين والشعبين المصري والجزائري.

من جانبه ثمن الدكتور العناني الدعم الذي عبر عنه المسئولون الجزائريون، وأكد حرصه على استمرار التشاور وتبادل الأفكار وتطلعه لأن يعبر برنامجه الانتخابي عن رؤية تشاركية جامعة لشواغل وتطلعات الدول الاعضاء باليونسكو. 

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل