المحتوى الرئيسى

توريد 220 طن قمح لشون وصوامع البحيرة

05/28 12:44

أكدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، استمرار أعمال توريد محصول القمح لموسم حصاد 2024، موضحة أن إجمالي ما تم توريده لشون وصوامع المحافظة بلغ 220 ألفا و896 طن قمح، من إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح لهذا العام، والتي تبلغ ألفا و89 فدانا، وذلك من خلال 37 مركزا تجميعا بالمحافظة.

وشددت بلبع، في تصريحات صحفية، على أهمية تضافر جميع الجهود لمتابعة الموقف التنفيذي لأعمال التوريد القمح المحلي والوقوف على المعدلات والنسب المستهدفة ومعوقات تنفيذها والمرور والمتابعة اليومية، وتكثيف الحملات الرقابية على حركة الأقماح، والتأكد من انتظام أعمال التوريد، ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع.

ووجهت نائب محافظ البحيرة، بضرورة تقديم الإجراءات والتيسيرات للمزارعين والموردين لتعزيز نسب التوريد وتحقيق المستهدف هذا العام؛ نظرا لأهمية محصول القمح كمحصول استراتيجي مهم.

من جهته، أكد محمد عبدالعال، مدير مديرية التموين بالبحيرة، أن أعمال التوريد بدأت منذ 15 أبريل الماضي، وتستمر حتى منتصف أغسطس المقبل.

وأشار إلى تشكيل لجان متخصصة من التموين والجهات المختصة لتحديد نوعية الأقماح الموردة لضمان توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل