المحتوى الرئيسى

محافظ الشرقية يعتمد المخطط التفصيلي لمنطقة بساتين الإسماعيلية ـ الزوامل الصناعية بمساحة 1484 فدانا

05/28 12:44

اعتمد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، المخطط التفصيلي لمنطقة بساتين الإسماعيلية ـ الزوامل الصناعية بمساحة إجمالية 1484.98 فدان.

وأ,ضح محافظ الشرقية، في بيان اليوم، أنه تم اعتماد المخطط التفصيلي بعد الانتهاء من الدراسات التفصيلية اللازمة لموقف الشوارع واستعمالات قطع الأراضي والمواقع الصناعية والخدمية طبقا للمخطط الاستراتيجي المعتمد لتلك المنطقة دعما للاستثمار بها والحفاظ على حق الدولة وضمان استغلال الأراضي في الأغراض المخصصة لها.

وأكد المحافظ، أن اعتماد المخطط التفصيلي لتلك المنطقة يأتي ضمن خطة الدولة لتحديد مناطق الامتدادات الصناعية والحد من النمو العشوائي للمناطق الصناعية وتدعيما للصناعة ودفع عجلة التنمية والاستثمار بتلك المناطق باعتبارها قاطرة التنمية للمحافظة ولتحسين الصورة الجمالية.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد الهراوي، مدير الاستثمار بالمحافظة، أن المخطط التفصيلي لمنطقة بساتين الإسماعيلية - الزوامل الصناعية كان نتاجا للجهد المبذول بالتنسيق بين كلا من المحافظة وإدارة المساحة ووزارة التنمية المحلية والمكتب الاستشاري المعتمد والهيئة العامة للتنمية الصناعية، وذلك بتفعيل المساحات الصادر بشأنها القرارات الجمهورية لكامل المساحة بالتعاون والتنسيق بين الإدارات المعنية.

وأشار الهراوي، إلى رفع الإحداثيات لكامل المنشآت الخاصة بالمنطقة وتحديد خريطة الوضع الراهن وذلك بهدف المساهمة بقدر كبير في النهوض بتلك المنطقة بعد تحديد الأوليات التي تحتاجها المنطقة في المجالين الصناعي والخدمي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل