المحتوى الرئيسى

مستشار وزير الاتصالات: «رواد مصر الرقمية» تستهدف تعزيز مهارات 30 ألف متدرب سنويًا

05/27 01:11

أكدت الدكتورة هدى بركة، مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على أن مبادرة "أجيال مصر الرقمية"، تُعد مبادرة شاملة تستهدف جميع الفئات العمرية، وتشمل جميع الكليات والتخصصات العلمية، وذلك خلال جولة الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لمعهد تكنولوجيا المعلومات، جاء ذلك خلال زيارة الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم السبت، لمحافظة الإسماعيلية، يرافقه وفد من وزارة الاتصالات.

إقرا ايضا: وزير الاتصالات: 54% زيادة في صادرات مصر الرقمية خلال عام

وتُعد مبادرة "أجيال مصر الرقمية" مبادرة شاملة، تهدف إلى تعزيز المهارات الرقمية للشباب في جميع أنحاء مصر، وتسعى المبادرة إلى إعداد جيل جديد من الشباب قادر على مواكبة التطورات التكنولوجية المتسارعة والمساهمة في تحقيق التنمية الرقمية في مصر.

ويوفر معهد تكنولوجيا المعلومات 4 مبادرات رئيسية، ضمن مبادرة "أجيال مصر الرقمية" تهدف إلى تنمية مهارات آلاف الشباب في مختلف المجالات، وتشمل هذه المبادرات:

مبادرة براعم مصر الرقمية: تستهدف هذه المبادرة الأطفال من الصف الرابع إلى السادس الابتدائي، وقد وصل عدد المتدربين فيها إلى 100 متدرب سنويًا.

مبادرة أشبال مصر الرقمية: تستهدف هذه المبادرة 5 مستويات تعليمية، مع زيادة عدد المتدربين بنسبة 100% عن العام الماضي ليصل إلى 140 طالبًا.

مبادرة رواد مصر الرقمية: تُعد هذه المبادرة من أهم مبادرات معهد تكنولوجيا المعلومات، حيث تستهدف 90 ألف طالب وطالبة وخريج وخريجة خلال 3 سنوات، أي ما يعادل 30 ألفًا سنويًا. وتشمل المبادرة تطوير مهارات البرمجيات والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني، وتستمر فترة التدريب 6 أشهر.

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل