المحتوى الرئيسى

تحسين «بطارية الهاتف»..أقوى ميزة في أندرويد 15 الجديد

05/27 01:11

كشفت شركة Google خلال مؤتمر المطورين I/O الذي عُقد مؤخراً عن العديد من الميزات الجديدة التي ستتوفر في نظام التشغيل Android 15، بما في ذلك التحسينات التي تركز على خصوصية المستخدم وأمانه.

ومع ذلك، هناك ميزة واحدة ذات فائدة أكثر عالمية وهي تحسين عمر البطارية.

يقدم نظام التشغيل Android 15 تحسينًا على وضع Doze، وهي ميزة موجودة بالفعل في نظام التشغيل والتي تساعد على توفير البطارية عندما يكون الهاتف غير نشط. يركز هذا التحسين على تسريع عملية الدخول إلى وضع Doze. وفقًا لشركة Google، ستحقق الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل Android 15 وضع Doze بنسبة أسرع 50% مقارنة بنظام التشغيل Android 14.

يعمل وضع Doze عن طريق تقييد النشاط الخلفي وتقييد وصول التطبيقات إلى موارد النظام عندما يظل الهاتف غير مستخدم لفترة طويلة. وهذا يترجم إلى تقليل استنزاف البطارية، خاصة بالنسبة للتطبيقات التي قد تعمل بعمليات خلفية غير ضرورية.

أقوى ميزة في أندرويد 15 الجديد

تشير الاختبارات الداخلية التي أجرتها Google إلى أن تنشيط وضع Doze الأسرع هذا يمكن أن يؤدي إلى ما يصل إلى ثلاث ساعات إضافية من وقت الاستعداد على أجهزة معينة. من المهم ملاحظة أن التحسين الدقيق قد يختلف اعتمادًا على أجهزة الهاتف المحددة وأنماط استخدامها.

ستطبق هذه التغييرات على جميع الأجهزة التي تتلقى تحديث Android 15. لذلك يمكنك توقع تحسين عام في عمر البطارية على جميع المستويات.

اقرأ أيضا: تحذير هام لمالكي أجهزة أندرويد من تطبيقات سرقة البيانات

بالإضافة إلى ذلك، يُتوقع أن يتم نقل هذه الميزة إلى Wear OS 6، وهو الإصدار التالي من نظام التشغيل الخاص بالساعات الذكية والمبني على Android 15. وبينما لم يتم تأكيد تاريخ إصدار Wear OS 6 بعد، فمن المتوقع أن يصل في وقت ما من العام المقبل.

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل