المحتوى الرئيسى

الضربة الثانية.. طريق ألونسو لوضع ليفركوزن في مكانة ريال مدريد

05/21 19:49

يتطلع تشابي ألونسو، مدرب باير ليفركوزن، لوضع فريقه الألماني في مكانة نظيره ريال مدريد الإسباني عبر بطولة الدوري الأوروبي.

ويخوض باير ليفركوزن غدا الأربعاء، المباراة النهائية للدوري الأوروبي "يوروباليغ" أمام أتالانتا الإيطالي على ملعب "أفيفا" بالعاصمة الأيرلندية دبلن.

ويبدو ليفركوزن مرشحًا فوق العادة لحسم اللقب، حيث يتمتع بطل البوندسليغا بأطول سلسلة عدم خسارة في لقاءات متتالية بجميع البطولات، منذ بدء مسابقات الأندية الأوروبية في موسم 1955-1956.

وخاض فريق المدرب الشاب تشابي ألونسو 51 مباراة في مختلف البطولات هذا الموسم حتى الآن، دون أن يعرف خلالها الخسارة في أي لقاء، حيث فاز في 42 منها وتعادل 9 مرات.

ويتطلع بطل الدوري الألماني إلى إحراز لقب الدوري الأوروبي للمرة الثانية في تاريخه، بعد الفوز به بمسماه القديم "كأس الاتحاد الأوروبي" عام 1988 بالفوز على إسبانيول الإسباني بركلات الترجيح في النهائي.

وإذا تمكن ليفركوزن من الفوز باللقب غدا، فإنه سيكون عاشر فريق يتوج بالدوري الأوروبي مرتين، سواء بالمسمى القديم أو الحديث، وتحديدا منذ انطلاق أول نسخة منها في موسم 1971-1972.

باير ليفركوزن

ويأتي ريال مدريد على رأس قائمة تضم 9 أندية سبق لها الفوز باليوروبا ليغ مرتين، إلى جانب آينتراخت فرانكفورت وتشيلسي وبورتو وفينورد وبارما وغوتبورغ وتوتنهام وبروسيا مونشنغلادباخ.

بينما يحمل إشبيلية الرقم القياسي كأكثر الفرق تتويجا بلقب الدوري الأوروبي، حيث فاز به 7 مرات آخرها الموسم الماضي 2022-2023.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل