المحتوى الرئيسى

بعد انقلابها على أفكار النسوية.. من هي الكاتبة البريطانية بيترونيلا وايت؟

05/21 14:55

لم تدرك أن العمر سيمر سريعًا وتبقى في النهاية وحيدة، ليتحول قلم ‎الكاتبة البريطانية بيترونيلا وايت لمهاجمة «النسوية»، بعد أن وصلت منتصف الخمسين من عمرها، وفاقت من غفلتها على بيت خاو من ابتسامة فتاة أو شقاوة صبي، مفتقدة الدفء العائلي وسهرات الونس أمام التلفاز.

الأمر لا يقتصر على «وايت» التي كشفت في مقال جديد لها، أن «النسوية» خذلت جيلها بالكامل، لينتهي الأمر بهن على مقاهي لندن للتشاور في الحياة والعمل وأمور أخرى تنسيهن وحدتهن، المقال انتشر بشكل كبير عبر الصحف البريطانية، فمن هي  ‎بيترونيلا وايت؟.

7 معلومات عن الكاتبة البريطانية بيترونيلا وايت

قلم الكاتب يكشف حقيقة مشاعرة، وهو ما استغلته الكاتبة البريطانية بيترونيلا وايت للحديث عن حركة شهيرة خذلت جيلها وأصبحن عازبات، بلا أطفال يشعرن بالوحدة، بحد وصفها؛ وبعد أن أثار مقالها تعاطفًا وجدلًا واسعًا، تستعرض «الوطن» 7 معلومات عن بيترونيلا وايت، وفق موقع«imdb» العالمي:

المقال الأخير لـ الكاتبة بيترونيلا وايت

في مقال نشرته صحيفة «ديلي ميل» وجهت الكاتبة البريطانية بيترونيلا وايت اللوم للحركة النسوية، قائلة: «أنا عازبة وبلا أطفال ووحيدة خذلتني الحركة النسوية وخذلت جيلي كله، ألتقي كل يوم اثنين مع مجموعة من الصديقات في أحد مطاعم لندن نجلس على طاولة بالقرب من النافذة ونناقش حياتنا، لدينا الكثير من الأمور المشتركة فكلنا في منتصف الخمسينات من عمرنا ونساء عاملات متعلمات تعليمًا مرموقًا ولكن.. هناك فراغ في حياتنا فكلنا عازبات وليس لدينا أطفال».

الفلسفة النسوية خطر في الغرب

النسوية تحولت من حركة للدفاع عن حقوق المرأة إلى خطر يجعلها وحيدة: «أعتقد أحيانًا وكذلك صديقاتي بأن الغرب قد تجاوز الفلسفة النسوية وأنها أصبحت ضارة، فأين في هذا العالم تُترك النساء مثلنا حتى نصل إلى منتصف الخمسينات من العمر ونجد أنفسنا وحدنا؟، هل تعلمون أن واحدة من كل عشر نساء بريطانيات في الخمسينات من العمر لم تتزوج قط وتعيش بمفردها، وهو أمر مؤلم وغير صحي».

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل