المحتوى الرئيسى

«رئيسة الهيئة» تبحث تحديات الصناعة مع مستثمري العاشر من رمضان

05/21 13:41

عقدت جمعيه مستثمري العاشر من رمضان اجتماعا هاما برئاسة الدكتور سمير عارف لمناقشة  التحديات التي تواجه الصناعة المصرية بمدينه العاشر من رمضان و ذلك بحضور  الدكتورة ناهد يوسف رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

في البداية أكد الدكتور سمير عارف باهميه الدور التي قامت به رئيس هيئه التنمية الصناعية  في  إيجاد حلول التحديات التي كانت تقابل أصحاب المصانع مشيدا بدور المهندس خالد عبد الحميد رذيس فرع التنمية الصناعيه بالعاشر من رمضان في حل مشكلات المستثمرين.

 وطالب عارف بخريطه صناعية للمشروعات المتاحة في مصر لتسهيل عمليه الاستثمار في مصر. .

ومن جانبها أكدت الدكتوره ناهد يوسف ان هدف الهيئة في الأساس هو خدمة المستثمرين و الاستثمار في مصر.

وقالت ان الهيئة خصصت اراضي بنحو  9.2 مليون متر مربع عدد ١١٦٤ مشروع  حتي رمضان الماضي. لافته ان الهيئه تلقت طلبات كثيره للاستثمار وهذه الطلبات تريد اراضي للاستثمار في العاشر من رمضان و للأسف ليس هناك اراضي كافيه لذلك.

كما تحدثت عن خطه الهيئة للاستثمار خلال الفتره المقبلة من خلال خريطة الاستثمار التي حددتها الهيئه بالاضافه إلى عدد المشروعات التي تم تقنينها مؤخرا. 

كما أكدت رئيس هيئة التنمية الصناعية على حل جميع التحديات التي تواجه المستثمرين داخل مدينة العاشر من رمضان. 

و أكد أيمن رضا الأمين العام لجمعيه المستثمرين أن أهم التحديات تضمنت  صعوبه إلغاء رخص التشغيل والسجل الصناعي من الملاك و عدم الانتهاء من ترفيق منطقة ال ٦ مليون متر و منطقه ال٧١٠ فدان بالإضافة إلى مشكله الترخيص بنظام المسبق خاصه في الموافقات البيئه و كذلك صعوبه تخصيص الأراضي لتوسعات المصانع. 

ومن جانبه طالب حسن الفندي عضو مجلس الإدارة ان تكون الاولويه لتخصيص الأراضي بالعاشر  للمستثمر المنتج فعليا بالمنطقه. 

نرشح لك

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل