المحتوى الرئيسى

من كلوب إلى توخيل.. موسم رحيل المدربين في دوريات أوروبا الكبرى

05/21 14:10

شهدت الأيام الأخيرة رحيل مجموعة من أفضل المدربين عن أندية أوروبا الكبرى، بالتزامن مع الأسابيع الأخيرة في تلك الدوريات، أو نهايتها بالفعل.

وكان الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي ومواطنه توماس توخيل المدير الفني لبايرن ميونخ الألماني هما الأبرز في المدربين الراحلين.

وأعلن كلوب في منتصف الموسم رحيله عن ليفربول بنهاية الموسم الحالي، مكتفيا بالفترة التي قضاها معه، فيما أعلن بايرن ميونخ أن توخيل لن يستمر مع الفريق عقب نهاية الموسم، بعد النتائج المتذبذبة التي تحققت في وجوده مع البافاري.

وتلقي "العين الرياضية" الضوء من خلال التقرير التالي على أبرز الأسماء التي تركت المقاعد الفنية للأندية التي تقودها في نهاية الموسم الحالي في الدوريات الكبرى.

جاءت مباراة ولفرهامبتون واندررز يوم الأحد التي حسمها ليفربول بالفوز 2-0 في الجولة 38 والأخيرة للدوري الإنجليزي الممتاز لتكون الأخيرة ليورغن كلوب مع الريدز.

وقرر كلوب الرحيل لأسباب شخصية عن ليفربول بنهاية الموسم الحالي، إذ أعلن عن قراره الذي كان مفاجئاً في يناير/كانون الثاني الماضي.

وجاء رحيل كلوب لينهي حقبة من النجاح للريدز شهدت التتويج بالدوري الإنجليزي الممتاز لأول مرة منذ 30 عاماً، وقبلها إحراز لقب دوري أبطال أوروبا بعد صيام 14 عاماً.

توماس توخيل ويورغن كلوب

أعلن وست هام الإنجليزي يونايتد في 10 مايو/أيار الحالي عن رحيل مدربه الاسكتلندي ديفيد مويس عن تدريب الفريق.

وتشير التقارير إلى أن الإسباني جولين لوبيتيغي مدرب ريال مدريد الإسباني الأسبق سيخلف مويس في القيادة الفنية للمطارق.

وعلق مدرب مانشستر يونايتد الأسبق على قرار رحيله عن قيادة وست هام قائلاً: "هذا القرار هو الأنسب لي ولإدارة النادي".

ونجح ديفيد مويس في قيادة وست هام يونايتد في الموسم الماضي للقب دوري المؤتمر الأوروبي كأول لقب للفريق منذ 1980 حين فاز بكأس الاتحاد الإنجليزي.

أعلن الإيطالي روبرتو دي زيربي مدرب برايتون الإنجليزي رحيله عن تدريب الفريق بالتراضي، مع انتهاء مشوار الفريق في البطولة المحلية.

ومنذ تولي دي زيربي تدريب برايتون خلفاً لغراهام بوتر في سبتمبر/ أيلول 2022 نجح في تقديم نتائج هائلة مما رشحه لقيادة العديد من الفرق الكبرى.

وتشير تقارير إلى أن بايرن ميونخ هو الأقرب للتعاقد مع دي زيربي في الفترة المقبلة.

توماس توخيل ويورغن كلوب

أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني في فبراير/ شباط الماضي عن رحيل المدرب توماس توخيل عن أليانز أرينا بسبب سوء النتائج.

وخرج بايرن ميونخ مبكراً من كأس ألمانيا وفشل في الحفاظ على لقب الدوري الألماني الذي حققه في آخر 11 سنة، وكذلك لم يتوج بالسوبر المحلي وودع دوري أبطال أوروبا من قبل النهائي.

توماس توخيل ويورغن كلوب

من جانبه، أعلن فرايبورغ الألماني الأسبوع الماضي عن استقالة كريستيان شترايخ مدرب الفريق من منصبه بعد أكثر من 12 عاماً.

وتولى شترايخ تدريب فرايبورغ في يناير 2012، وقاد الفريق للتأهل لنهائي كأس ألمانيا 2022 والتأهل لبطولات أوروبية في 4 مناسبات.

رغم تتويج ماسيميليانو أليغري بلقب كأس إيطاليا الأسبوع الماضي مع يوفنتوس، كأول لقب في فترة الولاية الثانية التي بدأت في 2021، فإن مسؤولي البيانكونيري قرروا الإطاحة به.

وجاءت الإقالة بعد يومين فقط من إحراز لقب الكأس بسبب الأسلوب العدواني للمدرب سواء في التعامل مع الصحفيين أو الحكام أثناء اللقاء.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل