المحتوى الرئيسى

"البيئة": 96 مليون جنيه تكلفة 3 مدافن صحية آمنة تم تسليمها لـ الوادي الجديد

05/21 07:12

قالت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد: إنه تم تسليم 3 مدافن صحية آمنة بمدن "الداخلة والخارجة والفرافرة" بمحافظة الوادي الجديد وذلك بتكلفة 96 مليون جنيه.

جاء ذلك - وفقا لبيان اليوم الإثنين، خلال مشاركة الوزيرة ضمن اللجنة المختصة بتسيير ومتابعة واستلام مشروعات البنية التحتية لمنظومة المخلفات في التسليم النهائي لـ 3 مدافن صحية آمنة بمحافظة الوادي الجديد، وذلك بالتنسيق مع الوزارات المعنية ومسئولي المحافظة والهيئة العربية للتصنيع وفي إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بسرعة الانتهاء من تسليم مشروعات البنية التحتية التي تم الانتهاء منها.

وأوضحت وزيرة البيئة أن المدفن الأول يقع بمدينة الخارجة، وتبلغ تكلفته نحو 32 مليون جنيه على مساحة 8 أفدنة، والمدفن الثاني بمدينة الداخلة وتبلغ التكلفة الإجمالية له نحو 32 مليون جنيه، وتبلغ مساحته 8 أفدنة، والثالث بمدينة الفرافرة والبالغ تكلفة إنشائه نحو 32 مليون جنيه على مساحة 8 أفدنة.

وأضافت فؤاد أنه تم التسليم النهائي طبقًا للمواصفات المعتمدة في هذا الشأن، بما يضمن تنفيذ بنود كل الأعمال الواردة بعقود مراحل البنية الأساسية للمنظومة بالمحافظات.

وتعتبر المدافن الصحية ضمن مشروعات تطوير البنية التحتية للمخلفات للمساعدة في التخلص الآمن من المخلفات بالإضافة إلى غلق المقالب العشوائية للقضاء على ظاهرة الحرق العشوائي، إلى جانب إنشاء وتوفير محطات وسيطة ثابتة ومتحركة لرفع كفاءة عمليات الجمع والنقل، وإنشاء وتطوير مصانع للمعالجة والتدوير لتعظيم الاستفادة من مكونات المخلفات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل